جبهة العمل الإسلامي تتصدر الانتخابات التشريعية الأردنية

كشفت النتائج الأولية لعملية فرز الأصوات في الانتخابات البرلمانية الأردنية التي جرت أمس الثلاثاء، عن تقدم لافت للمعارضة الإسلامية، إذ حصل مرشحو حزب جبهة العمل الإسلامي على 32 مقعدا حتى الآن.

وأوردت “الجزيرة” أن لنتائج غير الرسمية لانتخابات مجلس النواب العشرين في الأردن بدأت في الظهور فجر اليوم الأربعاء بعد مشاركة في الاقتراع بنسبة بلغت 32% ممن يحق لهم الانتخاب في 18 دائرة انتخابية على مستوى البلاد.

وأضاف المصدر ذاته أن مرشحي حزب جبهة العمل الإسلامي، حصدوا نحو 18 مقعدا على مستوى القائمة الحزبية بعد فرز نحو نصف مليون صوت، إضافة إلى تقدم الحزب في القوائم المحلية بما يقارب 14 مقعدا، وفقا للنتائج الأولية.

وأوضح المصدر أن الحركة تحظى بهذه النتائج 32 مقعدا على حساب أحزاب الموالاة واليسار، وهو أمر غير مسبوق في تاريخها، ويعكس حالة المزاج الشعبي حاليا تجاه الأحزاب في ضوء ما يحدث في محيط الأردن وداخله.

وحسب “الجزيرة”، فمن المنتظر أن تقوم الهيئة المستقلة للانتخاب بالإعلان رسميا عن نتائج هذه الانتخابات خلال 48 ساعة من غلق صناديق الاقتراع الذي تم الساعة السابعة مساء أمس الثلاثاء (16:00 بتوقيت غرينتش)، في حين أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، أن النتائج الرسمية ستعلن في مؤتمر صحفي مساء هذا اليوم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى