دراسة: “تيك توك” يروّج لمنشورات تشجع على الانتحار وإيذاء النفس

كشفت دراسة جديدة أجريت على خوارزمية توصيات الفيديو الخاصة بـ”تيك توك” أن التطبيق يروج لاضطراب الأكل ومحتوى الانتحار وإيذاء النفس، خصوصا لحسابات المراهقين الجديدة في غضون دقائق من إنشائها.

وأجرى الدراسة باحثون في مركز مكافحة الكراهية الرقمية (CCDH) وفقا لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية، وأنشأوا حسابات جديدة على “تيك توك” تم تحديد مواقع مستخدميها الوهميين على أنها في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا وأستراليا، وأعمارهم على أنها 13 عاماً.

وحلل الباحثون محتوى الفيديو المعروض على صفحة “For You” الخاصة بكل حساب جديد على مدار 30 دقيقة، وتفاعلوا فقط مع مقاطع الفيديو المتعلقة بصورة الجسم والصحة العقلية.

ووجد الفريق أن جميع المستخدمين تلقوا توصيات بمشاهدة محتوى يتعلق باضطراب الأكل والانتحار وإيذاء الذات على الرغم من عدم بحث هذه الحسابات عن هذا النوع من المحتوى الضار بشكل صريح.

كما أشاروا إلى أن أحد الحسابات عرض عليه محتوى يشجع على الانتحار في غضون 2.6 دقيقة فقط من إنشائه، فيما عرض على حساب آخر محتوى يشجع على اضطرابات الأكل في غضون ثماني دقائق من الإنشاء.

وجرى إطلاق «تيك توك» التطبيق المملوك للشركة الصينية العملاقة «بايت دانس» للمرة الأولى عام 2016 في الصين. بينما خرجت نسخته العالمية في 2017.

وخلال سنواته الست تمكن من منافسة عمالقة الفضاء الإلكتروني. ليحتل المرتبة الأولى كأكثر المنصات شعبية خلال العام الماضي، متفوقاً على «غوغل». وبلغ عدد مستخدمي «تيك توك» 945.2 مليون مستخدم عالمياً خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى