ارتفاع درجات الحرارة بالمملكة من الجمعة إلى الأحد قد تصل إلى 49 درجة

 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تعرف درجات الحرارة نهاية هذا الأسبوع والأسبوع المقبل ارتفاعا ملموسا قد يتجاوز المعدل الشهري ب 5 إلى 10 درجات بسبب صعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو جنوب، وسط شمال وشرق المملكة.

وأوضح بلاغ للمديرية صدر أمس الخميس، أن موجة الحرارة، المعروفة بظاهرة “الشرقي”، ستمتد خلال نهاية هذا الأسبوع والأسبوع المقبل لتشمل معظم مناطق البلاد، خاصة منها الأقاليم الجنوبية، سوس، تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت، هضاب الفوسفاط ووالماس، سايس، والمناطق الداخلية لكل من الغرب واللوكوس والشاوية وعبدة، بالإضافة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للمملكة.

ووذكر البلاغ أن درجات الحرارة العليا، ستتراوح ما بين 46 و49 درجة، انطلاقا من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الأحد المقبل، بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، والمناطق الداخلية لكل من سوس والشياضمة وعبدة.

وستتراوح الحرارة ما بين 39 و45 درجة خلال نفس الفترة بكل من سوس، سهول تادلة، الحوز، الرحامنة، الشياضمة، تانسيفت، هضاب الفوسفاط ووالماس، سايس، اللوكوس والمناطق الداخلية لكل من الغرب والشاوية ودكالة، بالإضافة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للبلاد.و من المرتقب -حسب البلاغ نفسه- أن تستمر موجة الحر خلال الأسبوع المقبل، وتشمل  معظم مناطق البلاد

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى