تلبية لنداء “الفجر العظيم”.. حوالي 60 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

أدى حوالي 60 ألف فلسطيني صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك اليوم 16 شتنبر 2022، رغم التشديدات والقيود التي فرضتها سلطات الاحتلال الصهيوني في محيط البلدة القديمة والمسجد المبارك.

وكثفت قوات الاحتلال من انتشارها في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته وأوقفت المصلين ودققت في هوياتهم الشخصية، كما عرقلت وصول مئات الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية إلى مدينة القدس.

وكان آلاف الفلسطينيين قد أدوا صلاة فجر الجمعة في المسجد الأقصى في القدس المحتلة، والإبراهيمي في الخليل، وعدة مساجد في محافظات متفرقة، إحياء لفعالية “الفجر العظيم – فجر الشهداء” وضمن حملة الفجر العظيم للدفاع عن المسجد الأقصى ومواجهة مخططات الاحتلال لتهويده، وردا على دعوات المستوطنين لاقتحامه خلال الشهر الحالي والشهر المقبل.

وتتواصل دعوات من هيئات مقدسية، لشد الرحال وأداء الصلاة في المسجد الأقصى؛ لإفشال مخططات المستوطنين بتقسيم الأقصى وتهويده، خاصة في الأيام المقبلة تحت غطاء الاحتفال بأعيادهم اليهودية، التي تمثل ستارا تمارس فيه الجماعات الصهيونية هوايتها في العبث بالمسجد واقتحامه، وفرض وقائع تهويدية بحراسة جيش الاحتلال.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى