تكريم أصغر طفلة حافظة للقرآن الكريم في أمسية رمضانية بالرباط

كرَّمت “ليلة القرآن” التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مساء يوم الجمعة 7 أبريل 2023 عدد من حملة القرآن، وأبرزهم نسيبة شعبان أصغر طفلة حافظة للقرآن الكريم.

وشهدت “ليلة القرآن” التي احتضنها المدرج الكبير التابع لمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات بالرباط، تكريم القارئة لبنى بكريم المجازة في القراءات السبع من معهد محمد السادس للقراءات والدراسات القرآنية، وكنزة متنبي وسناء اليعكوبي وهما حافظتان لكتاب الله من الأشخاص في وضعية إعاقة.

كما تم تكريم المُحَفّظتين مليكة بيدة وفاطمة الزهراء مرحوم، علاوة على تقديم جائزة أحسن برنامج إعلامي إذاعي وتلفزي للعناية بالقرآن الكريم، والتي آلت، إلى كل من الإعلامي محمد ترابي ويوسف الناصري.

يذكر أن الأمسية الدينية السنوية “ليلة القرآن الكريم”، التي أقيمت، يوم الجمعة المنصرم، احتفت بحفظة كتاب الله والساهرين على تعليمه وترتيله.

ويعرف شهر رمضان الكريم بتنظم المملكة المغربية كما هو شأن العديد من الدول والمؤسسات في العالم، مسابقات وطنية ودولية في حفظ القرآن وتلاوته. وتساهم هذه المسابقات الرمضانية في بروز عدد من رواد القرآن الكريم تلاوة وحفظا وتعزيز قيمة ومكانة القرآن الكريم وأهله في المجتمع.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى