توقعات ببلوغ اقتصاد “الحلال” 4 تريليونات دولار في 2028

توقع تقرير “لمحة عن صناعة الحلال العالمية 2023” بلوغ الاقتصاد العالمي لسوق الحلال 4 تريليونات دولار أمريكي في عام 2028، مرتقبا توسع معدل النمو السنوي لهذا السوق بنسبة 11.25 في المائة على مدار السنوات الثماني المقبلة.

وسجل التقرير، المنشور بموقع “أزمنة الحلال”، إنفاق المستهلكين للحلال 1.17 تريليون دولار أمريكي على الطعام الحلال، قائلا” مما جعله ثاني أكبر قطاع بعد التمويل الإسلامي في عام 2019.

وسبق أن كشف تقرير شركة “فروست آند سوليفان” الأمريكية لأبحاث التسويق، إيرادات سوق “الاقتصاد الحلال” بفعل الطلب المتزايد عليه من قبل المسلمين وغير المسلمين في أنحاء العالم.

وقالت نوها آنا طومسون الإطار اقتصادي في “فروست آند سوليفان” إن “الاقتصاد الحلال يتجه إلى أن يندمج أكثر في التجارة العالمية مع المستويات العالية للتجارة الحلال والمالية الإسلامية “.

وفي نونبر 2022، دعت “القمة العالمية الثامنة للحلال” إلى ضرورة التكامل بين الدول الإسلامية لإصدار “شهادات الحلال” للمنتجات بمعايير موحدة لضمان انتشارها دوليا.

ونقلت وكالة الأناضول عن الأمين العام لـ”مؤسسة المعايير والمقاييس للدول الإسلامية” ياسين ذو الفقار، خلال القمة ومعرض “الحلال قوله: “من الضروري أن تكون هناك معايير محددة للمنتجات الحلال من أجل انتشارها دوليا”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى