تضامن عالمي مع اللاعب السنغالي “ادريسا جانا جاي” إثر رفضه المشاركة بقميص يدعم الشذوذ بالدوري الفرنسي

اجتاحت هاشتاغ #WeareallIdrissa الترند في تويتر بالعالم تضامنا مع اللاعب السنغالي “ادريسا جاناجاي” على إثر استدعائه من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم ليشرح اسباب غيابه عن جولة دعم الشواذ جنسيا بالظهور بعلم قوس قزح على قمصان جميع اللاعبين.

وحظي اللعب السنغالي بتضامن عالمي كبير بعد الهجمة التي تعرض لها والتحقيق معه، إثر رفضه المشاركة مع فريقه باريس سان جيرمان بمباراته الأخيرة بالدوري الفرنسي لكرة القدم، تجنبا لظهوره بقميص يدعم الشذوذ الجنسي كما فعلت كل الفرق في تلك الجولة.

وفور الإعلان عن ذلك التحقيق، أطلق مغردون على موقع تويتر وسم “#WeareallIdriss” لدعم اللاعب والتضامن معه، حيث حظي الوسم بتفاعل واسع على المنصة، وتصدر الترند العالمي بأكثر من 230 ألف تغريدة حتى هذه اللحظة.

وكان لاعب الوسط السنغالي قد تغيب عن مباراة باريس سان جيرمان في الجولة الماضية ضد مضيفه مونبلييه يوم السبت الماضي، حتى لا يظهر مرتديا قميص الفريق الذي كانت أرقامه ملونة بعلم المثليين دعما لهم، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فرنسية.

وذكرت صحيفة “لو باريزيان” (Le Parisien) الفرنسية، الأحد الماضي، أن لاعب سان جيرمان رفض اللعب حتى لا يشارك في يوم مواجهة رهاب المثلية، مشيرة إلى أن رفضه جاء بدافع المعتقدات الدينية.

وكان أبرز المشاركين حسب ما نقلته وكالة “سند” في حملة التضامن على تويتر أندية سعودية عدة مثل نادي الفتح والتعاون والفيحاء، التي نشرت صورا للاعب مع طفله تدل على التزامه بالدين الإسلامي، معلقة عليها “كلنا إدريس غانا غي”.

وشارك كذلك نادي القادسية الكويتي واللاعب الأردني أحمد الرياحي على الوسم المتداول للتعبير عن دعمهما الكامل للاعب السنغالي في موقفه، ورفضهما للهجوم الذي يتعرض له.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى