تحذيرات من تهديدات تواجه الاحتلال “الإسرائيلي”بسبب سياسة حكومته المتطرفة

حذر الرئيس “الإسرائيلي” إسحاق هرتصوغ من أن “إسرائيل تمر بأزمة تاريخية تهدد بتدميرها من الداخل”. وقال خلال لقاء طارئ عقده مع 100 رئيس سلطة محلية في أمس الإثنين 06 مارس 2023 “نحن في أزمة تاريخية تهدد بتدميرنا من الداخل، نحن في واحدة من أصعب اللحظات التي مرت بها دولة إسرائيل”، مضيفا “نعلم جميعا في أعماقنا أن هذا خطر وطني كبير”.

وأشار هرتصوغ إلى أنه يواصل على مدار الساعة الحديث مع طرفي الخلاف (الحكومة والمعارضة)، حيث قال “نحن أقرب من أي وقت مضى إلى إمكانية وجود مخطط متفق عليه”.

من جانبه، قال زعيم المعارضة يائير لابيد إن “هذه الحكومة المجنونة تدمر كل جزء جيد من إسرائيل”، مضيفا أن “ثمن تدمير الاقتصاد سيدفعه جميع مواطني إسرائيل، هذا الجنون يجب أن يتوقف”.

وفي سياق متصل كان عمدة نيويورك السابق رجل الأعمال اليهودي الأمريكي مايكل بلومبرج قال الاحد الماضي في تصريح صحفي نقلته إذاعة جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، إن “إسرائيل تتجه نحو كارثة، حكومة نتنياهو تضر بتحالفات إسرائيل في العالم، وأمنها في المنطقة، واقتصادها، والديمقراطية التي بنيت عليها إسرائيل”.

يُذكر أن كيان الاحتلال “الإسرائيلي” يشهد منذ أكثر من شهرين موجة احتجاجات تقودها المعارضة على قرار الحكومة تمرير قوانين تحد من سلطة القضاء، حيث تعتبرها انقلابا وتحويل الكيان من “ديمقراطية” إلى ديكتاتورية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى