تتويج الفائزين في الدورة الثالثة لجائزة الشعراء الشباب

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) عن الفائزين والفائزات في الدورة الثالثة لجائزة الشعراء الشباب، وذلك ضمن فعاليات الدورة ال29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب.

وجرى الإعلان عن المتوجين خلال حفل نظم الأحد الماضي بقاعة “أفق” بفضاء المعرض. وأشرف على تسليم الجوائز وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد مهدي بنسعيد، الذي أشرف على تسليم الجوائز، بالإضافة إلى شخصيات من عالم الثقافة والفن.

وعرفت هذه الدورة تخصيص ثلاث جوائز للأصناف الثلاثة المشاركة، والمتمثلة في صنف اللغة العربية والزجل، وصنف اللغة الأمازيغية، وصنف اللغات الأجنبية، حيث أشرفت لجنة مختصة مكونة من نقاد وشعراء على انتقاء القصائد الفائزة بناء على معايير فنية وأدبية.

وآلت الجائزة الأولى في صنف اللغة العربية والزجل إلى ليلى الخمليشي، فيما عادت الجائزة الثانية لسارة بن حرة، وتوج بالجائزة الثالثة مناصفة كل من عبد العظيم الحيداوي وخديجة الشلح.

وفي صنف اللغة اللأمازيغية، فاز ياسين ملك بالجائزة الأولى، بينما آلت الجائزتان الثانية والثالثة، على التوالي، إلى كل من إسماعيل مسعود وسكينة كوماني.

وتوجت فاتن الفاطمي بالجائزة الأولى في صنف اللغات الأجنبية، فيما فازت وصال أبو صيابة وريهام غريش بالرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.

يذكر أن جائزة الشعراء الشباب تهدف إلى تشجيع المواهب الشابة في مجال الكتابة الشعرية، وتثمين موهبتها، وتحفيزها على ارتياد عالم الإبداع.

وتتواصل فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل، إلى غاية 19 ماي الجاري، بمشاركة حركة التوحيد والإصلاح برواقها الذي يتضمن أحدث وأبرز إصداراتها بالجناح D14 مع برنامج ثقافي متنوع، كما يعرف هذا الموعد الثقافي مشاركة 743 عارضا من 48 دولة، ويقدم للقراء 100 ألف عنوان، في ثلاثة ملايين نسخة، مع نقاشات تتخلل 241 فقرة ثقافية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى