“بيت مال القدس” نفذت مشاريع بقيمة 3.2 مليون دولار خلال 2022

أوضحت وكالة بيت مال القدس الشريف في بلاغ أصدرته حول تقريرها السنوي 2022، أنها تمكنت من تنفيذ مشروعات في القدس بقيمة 3.2 مليون دولار أمريكي.

وأضاف البلاغ، أن الوكالة واصلت خلال هذه السنة إيلاء أهمية خاصة لقطاعات الترميم والإعمار والتعليم والصحة، ودعم أنشطة الشباب والرياضة والطفولة والمخيمات، والاهتمام بمشاريع حماية التراث الثقافي اللامادي للمدينة، وبرنامج التدوين والنشر وحماية الذاكرة الجماعية للمدينة المقدسة.

وأشار البلاغ إلى أن أزيد من 20 جمعية في القدس استفادت من برنامج دعم الجمعيات، بما في ذلك برنامج التخييم السنوي الذي شمل هذه السنة 3 آلاف مستفيدا ومستفيدة، وبرنامج المنح الدراسية لفائدة 126 طالبا وطالبة، والحقيبة المدرسية لفائدة 600 تلميذا وتلميذة يتحدرون من أوساط اجتماعية محتاجة.

وعملت الوكالة على توسيع قائمة الأيتام المشمولين ببرنامج كفالة اليتيم المقدسي، كما تقوم بإعادة هيكلة وتنظيم برنامج “العيش الكريم”، الذي توزع بمقتضاه 29 ألف رغيف خبز يوميا على العائلات المحتاجة.

وشدد البلاغ على أن تمويل الوكالة في السنوات العشرة الأخيرة يبقى مقتصرا على ما تخصصه المملكة المغربية من اعتمادات تبلغ ما نسبته 100 في المائة في فئة تبرعات الدول، وما يزيد عن 70 في المائة في صنف تبرعات المؤسسات والأفراد.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى