بووانو يدعو لتشكيل لجنتي الصحراء وفلسطين بالبرلمان

طالب عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب بضرورة تفعيل مقتضيات المادة 83 من النظام الداخلي لمجلس النواب، وإحداث لجنة موضوعاتية حول فلسطين التي تتعرض للإبادة جماعية لأزيد من عام كامل.

كما دعا بووانو في نقطة نظام يوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية إلى إحداث لجنة موضوعاتية حول القضية الوطنية والصحراء المغربية تفعيلا للخطاب الملكي الذي ركز حديثه بمناسبة افتتاح البرلمان على قضية الصحراء.

وتطالب شعارات التظاهرات المنظمة في المغرب على مدار عام كامل بحل لجنة الصداقة البرلمانية المغربية – الإسرائيلية، في ضوء اقتراف الاحتلال الإسرائيلي لجرائم الحرب والإبادة الجماعية بقطاع غزة.

وخلفت الإبادة الجماعية للاحتلال الإسرائيلي المتواصلة منذ عام في قطاع غزة بدعم أمريكي، أكثر من 140 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي الإبادة متجاهلا قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال “الإبادة الجماعية” وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة، بعد رفع جنوب إفريقيا لدعوى ضد الاحتلال.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى