بوبالة: الأولوية لإعادة إطلاق مسار “رابطة الأمل للطفولة المغربية” والعمل على إنجاحه

استحضر عبد اللطيف بوبالة، رئيس رابطة الأمل للطفولة المنتهية ولايته، خلال افتتاح المؤتمر الخامس للرابطة، يوم السبت 28 ماي بالرباط،  الإنجازات التي حققتها الرابطة  منذ تأسيسها، سواء من خلال إصدار رؤية تربوية للرابطة، أو تأسيس تجربة جديدة في مجال التكوين وتنظيم أنشطة متعددة، كما استحضر أيضا بعض العثرات التي عرفتها الرابطة خصوصا خلال هذه “المرحلة الرابعة” والتي كانت فيه بعض الأمور لم تساعد المكتب المسير على أن يسير بهذه الرابطة السير الأصلي والمفروض.

واعتبر بوبالة أن المؤتمر الوطني الخامس للرابطة هو مؤتمر استثنائي وليس عادي بحكم الأوراق التي سيتم مناقشتها وبحكم الشكل الجديد الذي ستعمل فيه الرابطة والذي اشتغل عليه مكتب الرابطة مع باقي مكوناته.

وأشار رئيس الرابطة السابق إلى وجود إسهام جيد في المجال التربوي مع إصدار الرؤية التربوية وكذلك في المجال التكويني ولكن في مجالات أخرى مثل المجال الحقوقي والإعلامي كان هناك إشكال، والمكتب المسير تحمل مسؤوليته ووضع ورقة تشخيص لوضعية الرابطة ووضع فيها الكثير من الأمور طرحت على مختلف هيئات نسيج الرابطة كان همها إعادة الرابطة إلى طريقها الصحيح وكانت هناك لجنة ثلاثية اشتغلت على الأوراق وصاغتها ونحن اليوم أمام هذا العمل الذي أخذ منا شهورا وتكلل بتنظيم هذا المؤتمر.

وأكد عبد اللطيف بوبالة أن الأولوية الآن هي إعادة إطلاق مسار رابطة الأمل للطفولة المغربية والانخراط فيه والعمل على إنجاحه، والرغبة في أن إعادة الرابطة لتوهجها التي انطلقت في بداية مسارها سنة 2004.

وكانت أشغال المؤتمر الوطني الخامس للرابطة قد انطلقت بجلسة افتتاحية مساء يوم السبت 28 ماي 2022، تحت شعار “تقويم وتجديد لخدمة الطفولة المغربية”، بمشاركة الدكتور أوس رمّال؛ نائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح.

وتميزت الجلسة بكلمة تربوية ألقاها الأستاذ خالد التواج وكلمة لرئيس الرابطة المنتهية ولايته الأستاذ عبد اللطيف بوبالة وكلمة لنائب رئيس حركة التوحيد والإصلاح الدكتور أوس رمّال.

وانتخب أمس الأحد 29 ماي 2022، الحسن المرابط رئيسا لرابطة الأمل للطفولة المغربية، خلفا لعبد اللطيف بوبالة الرئيس السابق، وذلك خلال أشغال المؤتمر الوطني الخامس للرابطة والذي انعقد يومي السبت والأحد 28 و29 ماي بالرباط.

وتأسست رابطة الأمل للطفولة المغربية من طرف عدة جمعيات مهتمة بالعمل الطفولي بتارخ 4 أبريل 2004، وجاء هذا التأسيس تتويجا لعملية التحسيس بأهمية العمل الطفولي في ظل توجه عالمي ومناخ فكري يعنى بقضايا الطفولة والطفل
وهي رابطة معترف بها من طرف وزارة الشباب والرياضة كاتحاد للجمعيات الطفولية، وعضو باتحاد المنظمات الأهلية الإسلامية، ومحتضنة للعمل الطفولي بالاتحاد.
الإصلاح

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى