أخبارالرئيسية-النبي القدوة

بنخلدون تدعو إلى استصدار قرار أممي يدين حملة الإساءة للأنبياء والرسل والأديان

دعت الأستاذة سمية بنخلدون إلى استصدار قرار أممي يدين حملة الإساءة للأنبياء والرسل والأديان، وإدانة الرسومات الكاريكاتورية باعتبارها ممارسات عدائية لا علاقة لها بالحرية. جاء ذلك في إطار مداخلة لها عن بعد في الاجتماع الاستشاري الذي دعا إليه اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي، هذا اليوم 9نونبر2020م، لاتخاذ موقف بخصوص الإساءة لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم والهجمة على الإسلام.

 وجاء هذا اللقاء، والذي تقدمت فيه بنخلدون بمجموعة من المقترحات(اللائحة رفقته)،  في إطار الدعوة التي وجهها الاتحاد لعدد من المنظمات الأهلية في مختلف دول العالم، لتدارس هذه الهجمات الأخيرة المسيئة لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وإصدار إعلان مشترك ضد  هذه المواقف والخطابات العدوانية في الغرب، وتقييم ما يمكن فعله في المنظمات الدولية كالأمم  المتحدة ومجلس أوروبا.

وتعميما للفائدة نعيد نشر مقترحات الأستاذة سمية بنخلدون، وهي على الشكل الآتي:

-*-*-*-*-*

مقترحات لاتحاد المنظمات الأهلية بالعالم الإسلامي:

  1. دعوة منظمة المؤتمر الإسلامي للتحرك من أجل استصدار قرار أممي يدين حملة الإساءة للأنبياء والرسل والأديان، وإدانة الرسومات الكاريكاتورية باعتبارها ممارسات عدائية لا علاقة لها بالحرية.
  2. دعوتها كذلك للإعلان عن تخصيص شهر ربيع الأول من كل سنة في جميع الدول العالم الإسلامي للتعريف بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وابتكار وسائط سمعية بصرية ..منشورات ..كتب ..لخدمة ذلك.
  3. دعوة بابا الكنيسة للتعبير عن الموقف الرسمي للمسيحية بإدانة الرسوم المسيئة واعتبارها حث على الكراهية والعداء بين الأديان.
  4. تشكيل لجنة دولية من محامين كبار لمقاضاة كل المنابر الإعلامية والشخصيات السياسية المتورطة في هذه الحملة الظالمة بهدف استغلالها سياسيا لصناعة تيارات معادية للإسلام والمسلمين.
  5. تخصيص قناة على اليوتيوب لبث محاضرات وفيديوهات تعريفية عن سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم بمختلف اللغات.
  6. عقد مؤتمر دولي رقمي للمنظمات الأهلية للإعلان عن هذه المواقف ولإطلاق حملة دولية من أجل تحقيق الأهداف المرتبطة بها.

مقترحات  لكل منظمة ببلدها

إحداث شبكات مدنية بكل بلد تتخصص في الموضوع وتقوم ب:

  1. طلب زيارة للسفير الفرنسي بكل بلد والتعبير بشكل حضاري عن الاستياء مع تقديم صورة حقيقية عن الرسول صلى الله عليه وسلم وعن علاقة المسلمين به.
  2. دعوة وزارات التعليم بمختلف دول العالم الإسلامي لاعتماد تدريس السيرة كاملة للنبي صلى الله عليه وسلم في السلك الابتدائي والاعدادي لتربية الجيل على معرفته صلى الله عليه وسلم و بالتالي محبته و تعظيمه و توقيره واتباع وسطيته.
  3. حث المحلات التجارية الكبرى لتتزين واجهاتها بما يليق بمناسبة ذكرى المولد وذكرى الهجرة وبث امداح نبوية بها طيلة شهر ربيع الأول.
  4. القيام بمسابقات ثقافية للتعريف بالسيرة النبوية العطرة وبتعاليم الدين الإسلامي الحنيف في الجمعيات ودور الشباب والمدارس وفي وسائل الإعلام.

سمية بنخلدون

-*-*-*-*-*-

ذات الصلة: 

 

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى