بمشاركة “شيخي”.. “العدلوني” يستعرض عناصر نصرة فلسطين في جلسة حوارية للمبادرة المغربية

عقدت المبادرة المغربية للدعم والنصرة بتنسيق مع حركة التوحيد والإصلاح إقليم الرباط، أمس السبت15رمضان1441هـ/9ماي2020م، جلسة حوار مفتوح حول “القضية الفلسطينية بعد صفقة القرن وواجب النصرة“.

واستضافت جلسة الحوار، التي تأتي في إطار برنامج رمضان، الدكتور محمد أكرم العدلوني؛ الأمين العام للائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين.

وعرفت الجلسة كلمة افتتاحية لمنشط اللقاء الأستاذ رشيد فلولي؛ منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة، ثم كلمة ترحيبية للدكتور محمد بولوز؛ المسؤول الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بالرباط.

وتميزت جلسة الحوار؛ التي نقلت بتقنية البث المباشر على صفحة حركة التوحيد والإصلاح “فايسبوك”، بمداخلة الدكتور محمد أكرم العدلوني؛ الأمين العام للائتلاف العالمي لنصرة القدس بفلسطين، بعنوان “أبعاد صفقة القرن.. وعناصر واجب النصرة للقدس وفلسطين”.

وعقب على مداخلة العدلوني كل من الدكتور أحمد ويحمان؛ رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والأستاذ عزيز هناوي؛ الكاتب العام لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.

وشهدت جلسة الحوار عدد من التفاعلات لهيئات داعمة للقضية الفلسطينية، من بينها مداخلة للأستاذ عيسى مكيكي؛ برلماني سابق برابطة برلماني القدس ويشتغل حاليا بالهيئة الدولية لإعمار غزة، والأستاذة سعيدة معروف؛ الأمينة العامة لمنظمة تجديد الوعي النسائي بفرع الدار البيضاء ومن الأخوات الذين سبق لهن زيارة غزة،

كما تميزت الجلسة أيضا بفقرة وصلة انشادية للطفلة سمية الخولاني حول القضية الفلسطينية ابنة المقرئ علي الخولاني الذي افتتح بدوره الجلسة الحوارية بقراءات بينات من الذكر الحكيم.

كما عرفت الجلسة سلسلة تفاعلات أخرى وهي للأستاذ سعيد ثغرة، عن المكتب الوطني لجمعية الرسالة للتربية والتخييم، والأستاذ إبراهيم العلوي مسؤول المبادرة المغربية للتطبيع والعدوان، والأستاذة أمينة الكرعاني؛ عن المكتب الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح فرع الرباط.

كما كان لمتابعي البث المباشر موعد مع تفاعل للأستاذ عبد الرحيم شيخي؛ رئيس حركة التوحيد والإصلاح، حيث ذكر في معرض مداخلته بمركزية القضية الفلسطينة عند المغاربة باعتبارها قضية وطنية ولا يمكن التفريط فيها وكل من يطبع أو يخون القضية الفلسطينية كأنما يخون جزءا من القضايا الوطنية.

كما عرفت ردا على التعقيب والتفاعلات من طرف محمد أكرم العدلوني الأمين العام للائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين، وسنقوم بعرض تفاصيل المداخلات في مواد قادمة.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى