أخبارالرئيسية-الصحراء المغربية

بمدينة الداخلة، جمهورية سيراليون تفتتح قنصلية، وتنصب السيدة كاندي قنصلا عاما

افتتحت جمهورية سيراليون اليوم الاثنين، قنصليتها  بمدينة الداخلة، وقد تم تنصيب السيدة زينب كاندي قنصلا عاما لبلادها بالمدينة.

وتم تنصيب السيدة زينب كاندي، من طرف سفير جمهورية سيراليون بالمغرب السيد أتوماني دينكيح، بحضور السيدان لمين بنعمر والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، ومحمد مثقال السفير المدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي.

ويأتي افتتاح هذه القنصلية، بعد تدشين سفارة جمهورية سيراليون بالمغرب، الجمعة الماضي، حيث ترأس حفل التدشين الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، محسن الجزولي ، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بسيراليون ، ديفيد فرانسيس.

وفي كلمة له خلال ندوة صحافية مشتركة مع السيد الجزولي، قال الوزير السيراليوني إنه “سعيد جدا” بافتتاح هذه السفارة باعتبارها “تجسيدا رائعا لالتزامنا وشراكتنا العريقة”، مشيدا في هذا الصدد بالتوقيع يوم أمس على خارطة طريق تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات.

وأبرز السيد فرانسيس أن من شأن هذه التمثيلية الدبلوماسية تعزيز العلاقات الثنائية “القوية جدا” والمساهمة في توطيد الشراكة الإفريقية ، معربا عن شكره للمملكة المغربية على “دعمها القوي” لسيراليون في مختلف المجالات، خاصة في خلال فترة وباء كوفيد-19. وسجل بهذا الخصوص أن “المغرب كان معنا دائما ليقدم لنا الدعم” خلال هذه الأزمة الصحية العالمية.

 

اطلع أيضا على:

الدومينيك تجدد دعمها للوحدة الترابية للمملكة المغربية، وتدشين قنصلية لسيراليون بالداخلة بعد غد

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى