“بلغني الإسلام” أول تطبيق بكل اللغات لتعريف غير المسلمين بالدين الإسلامي

دشن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي البديعة غرب العاصمة الرياض تطبيق جوال “بلغني الإسلام” أحد أشهر مشاريع المكتب في المجال الدعوي.

وبداية مشروع “بلغني الإسلام” كانت تقليدية ولكن مع الإقبال الذي شهده المشروع وتزايد دخول غير المسلمين بالإسلام ومع دخول التقنية في مجال الدعوة تمت الاستعانة بأحد بيوت الخبرة التقنية في المملكة وتم بناء التطبيق برعاية واحد من رجال الأعمال المحسنين وتشغيله تجريبياً ومعالجة بعض الثغرات.

ويعد المشروع الذي انطلق في عام 1429هــ / 2008 م أحد المشاريع المتخصصة في تعريف غير المسلمين بالدين الإسلامي من شتى المعمورة عبر الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث كان نواة لعمل متكامل ومشروعاً متميزاً تمثل في تطبيق جوال “بلغني الإسلام”.

وأكد الشيخ الشيخ فؤاد بن عبد الرحمن الرشيد، الرئيس التنفيذي للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، على نجاح التجربة، مستشهدا بأحد الأوربيين الذين تم التواصل معهم عبر جوال بلغني الإسلام وأشهر إسلامه بعد 5 دقائق من دعوته.

كما استشهد بقصة أحد رعاة الأغنام الذي يسكن في منطقة صحراوية ما بين محافظتي عفيف وظُلم وتم دعوته بالجوال وأشهر أسلامه بفضل الله واستخدام التقنية في الدعوة، مؤكدا أن وسائل التواصل الاجتماعي استثمرت أوقات الدعاة ووفرت الكثير من الجهد والمال والوقت في الدعوة إلى الله.

وتداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو لكيفية دعوة غير المسلمين عبر تطبيق “بلغني الإسلام”.

وأوضح مقطع متداول خطوات تسجيل غير المسلم بالتطبيق، المتوفر على متجري “جوجل بلاي” و”أبل ستور”، من خلال الخطوات التالية:-

  • تنزيل تطبيق “بلغني الإسلام” على الهاتف
  • الضغط على التطبيق ثم الوصول إلى بلغني عن الإسلام
  • ثم كتابة اسم الشخص المراد دعوته ورقم الهاتف ولغته وديانته
  • وعقب ذلك تصل رسالة إلى المستخدم حال إشهار الشخص إسلامه

و”بلغني الإسلام” تطبيق يتوفر لجميع الهواتف الذكية على متجري “جوجل بلاي” و”أبل ستور”، كما يتوفر في التطبيق كافة اللغات العالمية الحية، ويملك الدعاة القائمين عليه خبرات وقدرات وإمكانات عالية في الدعوة إلى الله، وفق المنهج الصحيح الذي دعا إليه الرسول صَلى الله عليه وسلم.

الإصلاح

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى