بلدية بلجيكية تجمد علاقاتها مع دولة الاحتلال “الإسرائيلي”

قررت بلدية مدينة “لياج” البلجيكية تجميد علاقاتها مع  دول الاحتلال “الإسرائيلي” وجميع مؤسساتها العامة والخاصة بسبب انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني. واعتبرت “شبكة قدس بريس” تجميد بلدية مدينة البلجيكية علاقاتها مع دولة الاحتلالقرارا تاريخيا”، موضحة أن “لياج” ترتبط بعلاقة توأمة مع رام الله منذ 2014.

وأوضحت “وكالة شمس نيوز” أن البلدية صوتت يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023 على قرار تجميد العلاقات مع دول الاحتلال ومع كافة المؤسسات العامة والخاصة “الاسرائيلية” التي تسهل استمرار الاحتلال وانتهاك حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف المصدر ذاته، أن  القرار الذي حصل على أغلبية أعضاء المجلس البلدي والمقدم من مجموعة حزب العمل البلجيكي، وأيده كل من مجموعة الحزب الاشتراكي البلجيكي وحزب الخضر وممثل حركة فيغا، يؤكد على دعم الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال “الإسرائيلي” العسكري ومن نظام الفصل العنصري ويعاني من الاستيطان، ويؤكد دعمه لحركة المقاطعة BDS.

وأفاد المصدر نفسه أن  القرار يطالب دول الاحتلال بالتوقف عن كل نشاطاتها الاستيطانية بما في ذلك بمدينة القدس الشرقية، ورفضه لكل محاولات تغيير في واقع ما قبل لاحتلال الذي بدأ في 4 يونيو من عام 1967. ويعتبر القرار أن من أبعد من الفلسطينيين عام 1948 يحتفظ بكامل حقوقه بالعودة.

وذكر المصدر، أن الجالية الفلسطينية ومجموعة من المؤسسات البلجيكية كانت قد دعت إلى وقفة أمام مقر البلدية قبل وأثناء الاجتماع لحث الاعضاء على التصويت لهذا القرار. وثمن عضو المجلس الوطني عماد بدوي قرار البلدية، داعيا البلديات الأخرى التي تربطها علاقات مع دول الاحتلال إلى اتخاذ قرار مشابه.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى