بلاغ في الدعوة للمشاركة في كافة التعبيرات الاحتجاجية السلمية المناهضة لأحكام الإعدام الجائرة

بسم الله الرحمن الرحيم

بلاغ في الدعوة للمشاركة في كافة التعبيرات الاحتجاجية

السلمية المناهضة لأحكام الإعدام الجائرة

تدارس المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح في اجتماعه الأسبوعي ليوم الأربعاء فاتح شعبان 1436 هـ موافق لـ20 ماي 2015م، عددا من القضايا الدعوية والتنظيمية. وتوقف عند التفاعلات التي تعرفها الساحة الوطنية والدولية بسبب أحكام الإعدام التي تزايدت وتيرة إصدارها في مصر، إلى أن وصلت للحكم بإعدام الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي الذي تمت الإطاحة به، وشملت عددا من العلماء والقيادات والأطر، في مقدمتهم الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

ونحن في حركة التوحيد والإصلاح ، إذ نؤكد مواقفنا المبدئية الثابتة التي سبق أن أعلنا عنها من الانقلاب الذي عصف بالتجربة الديموقراطية في مصر، وأجهض مكاسب ثورة 25 يناير التي قام بها الشعب المصري من أجل الحرية والكرامة؛ وإذ نجدد تنويهنا بمواقف القوى الثورية المصرية المناهضة لهذا الانقلاب؛ وإدانتنا المحاكمات السياسية الجائرة في حق المعارضين؛ وتضامننا المطلق مع الضحايا الأبرياء؛ ودعوتنا عقلاء مصر لإنقاذ بلادهم في إطار مصالحة وطنية تطوي صفحة الماضي وتفتح مرحلة جديدة للحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية، فإننا :

– ننوه بمختلف الوقفات الاحتجاجية التي تم تنظيمها ضد هذه الأحكام الجائرة؛ وبمواقف الرفض والإدانة التي عبر عنها عدد من الفاعلين والهيئات الحقوقية والسياسية والمدنية الوطنية.

– ندعو أعضاء الحركة والمتعاطفين معها وعموم الشعب المغربي للمشاركة في سائر التعبيرات السلمية المناهضة للانقلاب وأعماله الظالمة ضد الشعب المصري وأحراره الرافضين للتحكم والاستبداد.

– ندعو للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إلى تنظيمها الشبكة الديموقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب أمام السفارة المصرية بالرباط، وذلك يوم السبت 23 ماي 2015 على الساعة السادسة مساءً.

والله غالب على أمره، ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

الرباط في فاتح شعبان 1436 هـ موافق لـ20 ماي 2015م

إمضاء: عبد الرحيم شيخي

رئيس حركة التوحيد والإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى