بتعليمات ملكية وزير الخارجية يرأس وفد المغرب إلى القمة العربية بالجزائر

بتعليمات سامية من الملك محمد السادس، ترأس وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة الوفد المغربي إلى الدورة الحادية والثلاثين للقمة العربية التي افتتحت أشغالها اليوم الثلاثاء بالجزائر .

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوفد المغربي في القمة يضم0 أيضا سفير المغرب في مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد التازي، ومدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بالوزارة فؤاد أخريف، ورئيس قسم المنظمات العربية والإسلامية عبد العالي الجاحظ.

وأفاد المصدر نفسه، أن جدول أعمال القمة يتضمن عددا من البنود ومشاريع القرارات الخاصة والتي أقرها اجتماع وزراء الخارجية التحضيري وتتعلق بالخصوص بتطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، علاوة على التضامن مع لبنان ودعمه، وتطورات الأزمة السورية، والوضع في ليبيا واليمن، ودعم السلام والتنمية في السودان، ودعم جمهوريتي الصومال والقمر المتحدة.

وأضافت الوكالة، أن القادة العرب يبحثون كذلك احتلال ايران للجزر الإماراتية الثلاث، والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الارهاب وتطوير المنظومة العربية لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن القمة تبحث عددا من القضايا التي تهم العمل العربي المشترك ومسألة أمن الطاقة والغذاء في المنطقة العربية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى