انتخاب ثلاث مغاربة ضمن تشكيلة المجلس الأعلى للغة العربية بإفريقيا

أفرز المؤتمر التأسيسي للمجلس الأعلى للغة العربية بإفريقيا، اختيار ثلاث مغاربة ضمن المكتب التنفيذي الجديد للمجلس، فانتخب فؤاد بوعلي نائبا للرئيس ومصطفى غلمان مديرا للإعلام وفاطمة حسيني نائب مدير التعليم والتأهيل.

وكان المؤتمر التأسيسي للمجلس الأعلى للغة العربية بإفريقيا انتخب حسب الله مهدي فضله رئيسا للمجلس، وجاء بمبادرة من الاتحاد العام لمؤسسات دعم اللغة العربية في تشاد.

وقد جرت قبل انعقاد المؤتمر، اتصالات ومشاورات مكثفة قام بها الاتحاد العام لمؤسسات دعم اللغة العربية في تشاد مع العديد من الجهات والشخصيات الفاعلة المهتمة بأمر العربية في الدول الأفريقية، والتي أفضت إلى اختيار نخبة من العلماء والمختصين المهتمين باللغة العربية، الذين تألفت منهم هيئة تأسيسية واصلت الحوار والمشاورات في اجتماعات افتراضية عديدة، توصلت إلى إنشاء (المجلس الأعلى للغة العربية في أفريقيا) كهيئة جامعة للمهتمين بشأن اللغة العربية في القارة الأفريقية، تعنى بقضايا نشر اللغة العربية وتعزيز مكانتها وتنظيم الدراسات العلمية المتعلقة بها.

 يذكرالمؤتمر التأسيسي للمجلس الأعلى للغة العربية بإفريقيا انعقد  يوم الأربعاء 21 دجنبر 2022. وأشاد عدد من ممثلي الدول الإفريقية الذين حضروا المؤتمر بفكرة تأسيس المجلس، وأبدوا استعدادهم للتعاون والتنسيق لأجل نجاحها.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى