انتخاب بوعلي نائبا لرئيس المجلس الأعلى للغة العربية بإفريقيا

انتخب أعضاء المؤتمر التأسيسي للمجلس الأعلى للغة العربية في إفريقيا رئيس الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية بالمغرب فؤاد بوعلي، نائبا لرئيس المجلس الأعلى للغة العربية بإفريقيا.

وأكد البيان الختامي للمؤتمر توصل موقع “الإصلاح” بنسخة منه، أن أعضاء المؤتمر التأسيسي انتخبوا أيضا يوم الأربعاء 21 دجنبر 2022‪ التشادي حسب الله مهدي القيادي في الاتحاد العام لمؤسسات دعم اللغة العربية في تشاد رئيسا للمؤتمر التأسيسي للمجلس الأعلى للغة العربية في إفريقيا.

وأضاف المصدر ذاته، أن أعضاء المؤتمر التأسيسي للمجلس الأعلى للغة العربية في إفريقيا انتخبوا المصري صالح محروس نائبا ثان للرئيس، والجيبوتي حسن سجال نائبا ثالثا للرئيس، والسينغالي مصطفى جوم نائبا رابعا للرئيس.

وفوض المؤتمر التأسيسي للرئيس ونوابه اقتراح باقي أعضاء المكتب التنفيذي، والتواصل مع الهيئات والمؤسسات ذات الصلة، موضحا أنه تم اعتماد أعضاء المجمع الأفريقي للغة العربية المكون من ممثلي الدول الأفريقية الذين شاركوا في اللقاءات التأسيسية للمجلس.

وأكد المصدر أنه بعد عقد عدة لقاءات لأعضاء رئاسة المجلس، تم تقديم مقترح تشكيل المكتب التنفيذي مع مراعاة تمثيل عدد كبير من الدول الأفريقية وكذلك تخصص كل عضو، مضيفا أنه تم عقدت جلسة مناقشة المقترح من ممثلي الدول الأفريقية في المجلس في الاجتماع الافتراضي الأول للمجمع الأفريقي للغة العربية، يوم السبت 24 دجنبر 2022، وتم التصديق على مقترح تشكيل المكتب التنفيذي للمجلس بالإجماع.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى