اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. فاعلون يقاربون واقع الحقوق والحريات في ظل إجراءات الطوارئ الصحية

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، نظمت اللجنة الحقوقية لحركة التوحيد والإصلاح مساء أمس الجمعة 10 دجنبر 2021 ندوة في موضوع “واقع الحقوق والحريات العامة في ظل إجراءات حالة الطوارئ الصحية “، عبر تطبيق زووم وعلى صفحة الحركة على الفيسبوك.

وتميزت الندوة بمشاركة كل من : الأستاذة عزيزة البقالي؛ عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان وعضو المكتب التنفيذي لمنتدى الزهراء للمرأة المغربية، والأستاذ رشيد فلولي مسؤول اللجنة الحقوقية لحركة التوحيد والإصلاح، والأستاذ عبد الصمد الإدريسي رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، والأستاذ حسن الحسني العلوي باسم منظمة حريات الإعلام والتعبير، والأستاذ محمد لغروس مدير نشر جريدة “العمق المغربي”.

وناقش الفاعلون عدد من القضايا المحورية لرصد واقع حقوق الإنسان بالمغرب بداية من الشرعية القانونية لفرض حالة الطوارئ الصحية، ووضعية حقوق المرأة في ظل هذه الإجراءات وآثارها، والإعلام والحريات والتدوين في الفضاء الرقمي وما صاحبه من إجراءات ومتابعات، وواقع السجون المغربية وتواجد عدد من معتقلي الحراكات الاجتماعية والذين صدرت في حقهم أحكام وعدد من الصحافيين والحقوقيين الذين صدرت في حقهم متابعات قضائية. والدعوة إلى انفراج حقوقي.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى