الوفد المغربي يوقع بالسعودية اتفاقية ترتيبات الحج

وقع نائب وزير الحج والعمرة السعودي عبد الفتاح بن سليمان مشاط عددا من الاتفاقيات المتعلقة بترتيبات موسم حج 1444 هجرية، مع وفود بلدان إسلامية من بينها المغرب، وذلك على هامش مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة (إكسبو الحج 2023) الذي اختتمت فعالياته يوم الجمعة 13 يناير 2023 في جدة بالسعودية.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن الإجراءات التطويرية التي تقدمها السعودية لتحسين تجربة ضيوف الرحمن في الحج والعمرة والزيارة.

وبمقتضى الاتفاقيات سيتم تحديد الحصة المخصصة، ومنافذ ووسائل القدوم والمغادرة وكذلك التعليمات التنظيمية التي تعزز سلامة ضيوف الرحمن وراحتهم من لحظة الاستعداد لرحلة العمر وحتى مغادرة المملكة العربية السعودية.

وأضاف المصدر، أن “إكسبو” الحج 2023 يُعد أكبر تجمع وفعالية متعلقة بالحج والعمرة، فقد جمع أكثر من 57 دولة وأكثر من 70 متحدث وخبير، بمشاركة 200 شركة متخصصة في قطاع الحج والعمرة، وبحضور أكثر من 60 ألف زائر للمعرض.

وأفاد المصدر ذاته أن معرض “إكسبو” الحج 2023 ناقش على مدى أربعة أيام وفي أربعين ورش عمل، إضافة إلى تسع جلسات رئيسية، موضوعات عدة تُسهم في تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتوظيف الحلول الرقمية، والعمل على بناء منظومة متكاملة ومستدامة لتطوير وتعزيز الخدمات المقدمة، وتُحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030 .

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى