الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يتوجه إلى الديار المقدسة

غادر الوفد الرسمي للحجاج المغاربة صباح اليوم الإثنين 10 يونيو 2024 مطار الرباط – سلا، متوجها إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم 1445 هـ.

وكان أمير المؤمنين الملك محمد السادس وجه رسالة سامية يوم 23 ماي الماضي إلى الحجاج المغاربة، قبل مغادرة الفوج الأول لمطار الرباط سلا،  تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، حثهم فيها على تمثيل المملكة المغربية “في موسم الحج العظيم، أكمل تمثيل، متحلين بقيم الإسلام المثلى، من أخوة صادقة وتسامح شامل وتضامن فعال”.

ويبلغ عدد الحجاج المغاربة هذه السنة 34 ألفا، تؤطر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 22 ألفا و500 منهم، بينما تؤطر الوكالات السياحية 11 ألفا و500 حاج وحاجة. ويسهر 738 من الإداريين والعلماء والأطباء والإعلاميين، منهم 520 من المرافقين والمؤطرين، على خدمة هؤلاء الحجاج وتأطيرهم.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، العقيد طلال الشلهوب أمس الأحد بجدة، أن أزيد من 300 من الحجاج المغاربة استفادوا من مبادرة “طريق مكة” إلى غاية اليوم برسم موسم حج 1445.

وقال الشلهوب في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه هي السنة الثانية على التوالي التي يستفيد فيها الحجاج المغاربة من هذه المبادرة التي تروم تيسير رحلة ضيوف الرحمان من بلدهم إلى الديار المقدسة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى