آلاف المسلمين يتظاهرون في الهند احتجاجا على قرار محكمة بهدم 4500 منزل

تظاهر الآلاف من المسلمين في مدينة “هالدواني” شمالي الهند احتجاجا على قرار محكمة بهدم 4500 منزل بداعي أنها أقيمت دون تصاريح بناء، وكانت المحكمة العليا صادقت في ولاية أوتار خاند التي توجد فيها المدينة على قرار إزالة منازلهم لصالح إقامة محطة سكك حديدية.

وأمهلت المحكمة السكان أياما عدة قبل البدء بهدم المنازل، التي يقول السكان إنهم يعيشون فيها منذ عقود. وشهدت الهند تزايدا ملحوظا في خطاب الكراهية والهجمات ضد المسلمين منذ وصول حزب بهاراتيا جاناتا، الهندوسي المتطرف، إلى السلطة عام 2014.

 

وتعرض مسلمون للاعتقال والضرب من قبل السلطات، كما تعرضت منازل مسلمين للهدم وأغلقت مدارسهم في ولايات عدة، وصدرت تصريحات مسيئة عدة من قبل مسؤولين في الحزب عن النبي محمد ﷺ، مما تسبب في اندلاع احتجاجات واسعة في مدن البلاد.

وفي آخر التطورات الجارية، نقل مرصد مسلمي الهند اليوم الإثنين في تغريدة على “تويتر” أنه بسبب الإحتجاجات المتواصلة من المسلمين، قررت المحكمة لجلسة إستماع في 5 يناير الجاري في المحكمة الهندية العليا، حيث ستقرر المحكمة في جلسة الإستماع هذه ما إذا كانت ماضية في تنفيذ قرارها الأول، والذي يقضي بهدم 4500 منزل مسلم، أو التراجع عن هذا القرار.

مواقع إعلامية

 

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى