الهند تتربع على عرش العالم بعدد السكان متجاوزة الصين

أظهر تقرير للتحليل الديموغرافي، أن الهند تتربع على عرش العالم بعدد السكان متجاوزة الصين التي احتفظت باللقب على مدار 6 عقود.

ووفق تقرير لـ”World Population Review ” وهي منظمة مستقلة تركز على التعداد السكاني، بلغ عدد سكان الهند 1.417 مليار نسمة نهاية عام 2022، وسيصل إلى 1.668 مليار نسمة في عام 2050.

وتقلص عدد سكان الصين بنحو 850 ألفا في عام 2022 مقارنة بالعام الماضي، وفقا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني الصيني 1.412مليار نسمة، حيث تراجع عدد سكان الصين عام 2022 للمرة الأولى منذ ستة عقود، وهو تحول تاريخي من المتوقع أن يكون بداية فترة طويلة من الانخفاض في أعداد السكان.

وقالت الأمم المتحدة في تقديراتها إن أكثر من نصف الزيادة المقدرة في عدد سكان العالم بين عامي 2022 و2050 ستكون في ثماني دول فقط: الكونغو ومصر وإثيوبيا والهند ونيجيريا وباكستان والفلبين وتنزانيا.

ومن المقرر أن تصبح الهند ( نصف السكان دون سن الثلاثين) أسرع الاقتصادات الرئيسية نموا في العالم في السنوات المقبلة، حيث يتمتع ثالث أكبر اقتصاد في آسيا بالاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء، فهي ثاني أكبر منتج للأرز والقمح والسكر، وتعد أكبر مستورد لزيوت الطعام، كما يعد ثاني أكبر مستهلك للذهب والصلب وثالث أكبر مشتر للنفط الخام، وموطن لثالث أكبر سوق طيران محلي في العالم.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى