الندوة الرابعة لجهة الوسط تتدارس كتاب “شخصيات مغربية: مسارات وذكريات”

نظم قسم الإنتاج العلمي والفكري ندوته الوطنية الرابعة، برحاب قاعة العروض التابعة لمركب مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء يوم السبت 12 نوبر الجاري2022، خصصت لقراءة في كتاب الدكتور سعد العثماني: “شخصيات مغربية مسارات وذكريات.”

وبعد عرض افتتاحي قدمه الدكتور سعد الدين العثماني، تابع الحضور مداخلات السادة المشاركين في تأطير هذه الندوة انطلاقا من الشخصيات التي ترجم لها الكاتب، حيث تحدث الدكتور أحمد كافي عن الشيخ القاضي الزبير الحسني والأستاذ عبد الله بها. فيما تطرق بعد ذلك الدكتور إحيا الطالبي إلى الحديث عن العلامة المختار السوسي وامحمد العثماني ومحمد العثماني والد وعم المؤلف.

وقدم شخصية المقاوم الدكتور عبد الكريم الخطيب الدكتور محمد خليل، بسط من خلالها مناقب هذا المترجم ودوره في المقاومة سواء المغربية أو المغاربية. فيما قدم الأستاذ جواد العراقي مداخلة تعريفية لشخص أخيه مولاي أحمد العراقي، أحد بناة الدبلوماسية المغربية، حيث تقلد عدة مناصب وزارية ودبلوماسية.

واختتمت أشغال هذا اللقاء الفكري بتعقيب للدكتور سعد الدين العثماني، شكر من خلاله القراءات التي قدمها المشاركين الذين أطروا هذه الندوة. مفصحا على مواظبة تنظيم مثل هذه الندوات التي تعرف برجالات المغرب في مختلف الميادين.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى