المنظمة العربية لحقوق الإنسان تتقدم بشكوى للجنائية الدولية حول الاعتداءات على المسجد الأقصى

تقدمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أمس الخميس 08 دجنبر 2022 بشكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية، حول الاعتداءات المنهجية على المسجد الأقصى التي يقودها سياسيون وعسكريون ومستوطنون صهاينة.

وحسب المنظمة، فإن الشكوى التي قدمت عبر فريق قانوني يقوده البرفسور وليام شاباس، تأتي عقب عقود من الاحتلال تخللها ارتكاب شتى أنواع الجرائم في القدس والمسجد الأقصى من دون أن يكون هناك أي مساءلة من أي نوع، وفي مسعى واضح لفرض واقع جديد تمهيدًا لبناء ما يسمى “الهيكل” المزعوم.

وتوقعت المنظمة تزايد وتيرة الجرائم في أعقاب الانتخابات الصهيونية، التي أفرزت قيادات تريد العمل أكثر من أي وقت مضى على تنفيذ مخططات جاهزة لبناء الهيكل المزعوم وشرعنة بؤر استيطانية وبناء مستوطنات جديدة.

ووفقا للشكوى، فإن المسجد الأقصى طالما كان هدفا لجماعات الهيكل المدعومة من حكومات الاحتلال المتعاقبة المتأهبة دائما لبناء الهيكل مكان مسجد قبة الصخرة، ولكنهم ينتظرون الفرصة، ولذلك قاموا بتكريس حالة من الاقتحامات اليومية منذ سنوات تحت حماية قوات الاحتلال وبقرار من الحكومات المتعاقبة تتخللها اعتداءات مختلفة على المصلين ومنعهم من الصلاة وإبعادهم عن المكان وإطلاق الرصاص الحي والغاز.

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (بتصرف)

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى