المندوبية السامية للتخطيط تطلق منصة للدعم المدرسي

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الاثنين، عن إطلاقها منصة جديدة خاصة بالدعم المدرسي لمختلف المستويات الدراسية بالمغرب ، متاحة عبر الرابط (https://www.abhatoo.net.ma/e-soutien-scolaire/).

وأفادت المندوبية في بلاغ صادر لها أن هذه المنصة، التي يشرف على تشغيلها المركز الوطني للتوثيق، عبر بوابته المعلوماتية (ABHATOO)، تهدف إلى المساهمة في المجهودات التي تبذلها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من أجل توسيع دائرة التعلم عن بعد ، خلال فترة الحجر الصحي المعمول به منذ 20 مارس 2020.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه القاعدة، الموضوعة رهن إشارة التلاميذ وأوليائهم للاستفادة منها، وكذا للتقييم من قبل الأطر التربوية إذا رأوا في ذلك فائدة، تشتمل على مجموعة من المقررات والمراجع البيداغوجية للمستويات التعليمية الثلاث: الابتدائي والإعدادي والثانوي، إضافة إلى التعليم الأولي والتربية الدامجة.

وذكرت المندوبية أن هذه المبادرة تندرج في إطار اختصاصات المركز الوطني للتوثيق ، التي تشمل تجميع ومعالجة ونشر الوثائق والمعلومات الخاصة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمستدامة للمغرب.

وسعيا الى تقديم قيمة مضافة للمجهودات المبذولة في مجال التعلم عن بعد والدعم المدرسي ، تضيف المندوبية، فإن من شأن هذا المنتوج، ذو الطبيعة الديناميكية، أن يتم تطويره وإغناؤه باستمرار، بالتشاور مع وزارة التربية الوطنية، ليتلاءم مع مختلف تطورات المناهج التعليمية والمعايير البيداغوجية المعتمدة، ولضمان استمراره كخدمة توثيقية في أفق توسيع إطار خدماته ليشمل مستويات ومناهج تعليمية أخرى كالتكوين المهني.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى