المنتدى الأوروبي للوسطية يطلق استكتابا لإعداد 14 كتابا حول “الدين والتدين والإلحاد الجديد”

أطلق المنتدى الأوربي للوسطية ببلجيكا استكتابا لإعداد 14 كتابا حول “الدين والتدين والإلحاد الجديد في المجتمعات الغربية والعربية”.

وقال المنتدى، إن “فكرة المشروع العلمي البحثي “الدين والتدين والإلحاد الجديد في المجتمعات الغربية والعربية” تقوم في مجملها على تحصين الشباب ضد الإلحاد، وذلك من خلال تفعيل نظم المناعة الفكرية والثقافية والمنهاجية عن طريق الدراسة والبحث والمقاربة لأهم الأفكار والمقولات الإلحادية”.

وأضاف، أن فتح باب المشاركة في تأليف مجموعة من الكتب العلمية والأكاديمية في موضوع “الدين والتدين والإلحاد الجديد في المجتمعات الغربية والعربية” يهدف إلى التصدي والمعالجة فضلا عن إثراء المكتبة العربية والإسلامية لأن هذا الحقل مازال بكرا في حاجة للمزيد.

ودعا المنتدى، العلماء والباحثين والمهتمين للمساهمة في إعداد الكتب الـ14، وهي تاريخ الإلحاد في الفكر الغربي المعاصر،وتاريخ الإلحاد في الفكر العربي المعاصر، وفلسفة الإلحاد..مقاربات نقدية، والأصولية الإلحادية في الفكر الغربي المعاصر، والأصولية الإلحادية في الفكر العربي والإسلامي المعاصر، والإلحاد الجديد في المجتمعات الغربية، والإلحاد الجديد في المجتمعات العربية والإسلامية.

ومن الكتب الأخرى، الإلحاد المعاصر في الدول الغربية، ومقاربات نقدية من منظور تربوي مسيحي، والإلحاد المعاصر في الدول الغربية، ومقاربات نقدية من منظور تربوي يهودي، والإلحاد المعاصر في الوطن العربي والإسلامي، ومقاربات نقدية من منظور تربوي إسلامي، والديانات السماوية والوضعية والإلحاد الجديد، والدين والتدين والإلحاد الجديد، وحركات الإلحاد الجديد المنظمة في العالم الغربي والعربي، ومقترحات للإجراءات العملية والتطبيقية والميدانية للتصدي ومواجهة الإلحاد الجديد.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى