الملك محمد السادس يوافق على تعيين 79 مسؤولا قضائيا

وافق الملك محمد السادس رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية على تعيينات المجلس لمسؤولين قضائيين بعدة محاكم، برسم الدورة الأولى من سنة 2022.

وأكد بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، أن التعيينات همت تسعة وسبعين (79) مهمة من مهام المسؤولية القضائية، موضحا أن ذلك يمثل أكثر من 35 في المائة من مناصب المسؤولية القضائية بمختلف محاكم المملكة.

وأوضح المصدر ذاته، أن الأمر يتعلق بخمسة (5) رؤساء أولين لمحاكم استئناف، ورئيس أول (1) لمحكمة استئناف تجارية، ورئيس أول (1) لمحكمة استئناف إدارية، وأربعة عشر (14) وكيلاً عاماً للملك لدى محاكم استئناف.

وأضاف المصدر نفسه، أن الأمر يتعلق كذلك بوكيل عام للملك (1) لدى محكمة استئناف تجارية، وعشرون (20) رئيساً لمحاكم ابتدائية، وأربعة (4) رؤساء لمحاكم تجارية، ورئيسان اثنان (2) لمحكمتين إداريتين، واحد وثلاثون (31) وكيلاً للملك لدى محاكم ابتدائية.

وأفاد المصدر، أن هذه التعيينات  سبع (7) نساء قاضيات، من بينهن خمس قاضيات يتولين المسؤولية لأول مرة، من بين 32 من القضاة الذين أسندت لهم المسؤولية لأول مرة خلال هذه الدورة. وهو ما يمثل نسبة 40.50 في المائة من مجموع مناصب المسؤولية التي شملها التغيير.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى