الملك محمد السادس يعطي انطلاق “عملية رمضان” لفائدة 5 ملايين شخص

أشرف الملك محمد السادس مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن أمس الجمعة 24 مارس 2023 بسيدي موسى بمقاطعة المريسة في سلا على إعطاء انطلاقة العملية الوطنية “رمضان 1444″، تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك، ويستفيد منها  5 ملايين شخص هذه السنة.

وذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء أنه رُصد لعملية “رمضان 1444″ غلاف مالي بقيمة 390 مليون درهم، مع رفع عدد المستفيدين من الدعم الغذائي من 600 ألف عائلة في النسخة الماضية إلى 1 مليون عائلة، يتوزعون على 83 إقليما وعمالة، حيث يعيش 77 بالمائة من هذه الأسر المستفيدة بالوسط القروي.

وأفاد المصدر ذاته، أن الملك محمد السادس أعطى  بمناسبة النسخة الـ24 لهذه العملية، تعليماته السامية لتعزيز محتوى القفة بمواد غذائية إضافية لاسيما الأرز والحليب.

وذكر المصدر نفسه أنه منذ إطلاقها سنة 1998، عبأت العملية الوطنية للدعم الغذائي غلافا ماليا إجماليا يقارب 2 مليار درهم، فيما ارتفع عدد الأسر المستفيدة من 34 ألف و100 أسرة سنة 1998 إلى 1 مليون أسرة هذ السنة.

وتأتي عملية “رمضان 1444”  لتنضاف إلى مختلف العمليات والمبادرات الإنسانية، التي يقوم بها الملك محمد السادس بغية النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى