الملك محمد السادس يدعو لإقامة تحالف عالمي لإنقاذ مدينة القدس

دعا الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس إلى إقامة تحالف عالمي يجمع كل القوى الحية الملتزمة بالسلام والمؤمنة بقيم التسامح والتعايش، من أجل إنقاذ مدينة السلام والحفاظ على موروثها الحضاري والإنساني المشترك.

وشدد الملك في رسالة وجهها أمس الأحد 12 فبراير 2023، إلى المشاركين في المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس، تنظمه جامعة الدول العربية بالقاهرة، على أن الدفاع عن القدس لا يجب أن يكون عملا ظرفيا أو مناسباتيا، وإنما ينبغي أن يشمل التحركات الدبلوماسية المؤثرة، والأعمال الميدانية الملموسة، داخل المدينة المقدسة، منوها بالعمل الميداني الملمـوس، الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس الشريف الذراع الميدانية للجنة القدس، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، منذ أزيد من 25 سنة .

وشدد الملك محمد السادس على ضرورة تضافر الجهود العربية والإسلامية، من أجل الانخراط في مسار حماية ودعم مدينة القدس الشريف، مجددا تأكيده على التزام المملكة الثابت، بدعم القضية الفلسطينية بشكل عام، والقدس بشكل خاص.

يذكر أن وكالة بيت مال القدس تعمل  تحت إشراف الملك محمد السادس، وتهدف إلى دعم المدينة المقدسة، والحفاظ على طابعها الحضاري، واستطاعت تنفيذ ما يزيد عن 200 مشروعا، بكلفة تقدر بحوالي 65 مليون دولار، بتمويل مغربي مائة في المائة، من ميزانيتها في صنف تبرعات الدول، وحوالي 70 في المائة، في صنف تبرعات المؤسسات والأفراد.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى