الملك محمد السادس يأمر بتسريع مشاريع الطاقة الشمسية نور ميدلت

أمر الملك محمد السادس بتسريع وتيرة إنجاز المشاريع الثلاثة للطاقة الشمسية نور ميدلت. جاء ذلك في جلسة عمل ترأسها الملك محمد السادس، يوم الثلاثاء 22 نونبر 2022، بالقصر الملكي بالرباط، خصصت لتطوير الطاقات المتجددة والآفاق الجديدة في هذا المجال.

وحسب بلاغ للديوان الملكي، أعطى الملك محمد السادس توجيهاته السامية بهدف تسريع وتيرة تطوير الطاقات المتجددة، ولاسيما الطاقات الشمسية والريحية.

وأكد المصدر نفسه، أنه يتعين على المغرب بناء على ما راكمه من تقدم في هذا المجال تسريع وتيرة تنزيل الطاقات المتجددة من أجل تعزيز سيادته الطاقية، وتقليص كلفة الطاقة، والتموقع في الاقتصاد الخالي من الكربون في العقود القادمة. 

وأضاف المصدر ذاته، أن الملك أعطى تعليماته ببلورة “عرض المغرب” عملي وتحفيزي في أقرب الآجال، يشمل مجموع سلسلة القيمة لقطاع الهيدروجين الأخضر بالمغرب. ويتعين أن يشمل، إلى جانب الإطار التنظيمي والمؤسساتي، مخططا للبنيات التحتية الضرورية.

وتندرج جلسة العمل هذه في إطار التتبع المنتظم للملك محمد السادس للأهداف الإستراتيجية التي حددتها المملكة في مجال تطوير الطاقات المتجددة على نطاق واسع، ولاسيما ما يتعلق برفع حصة هذه الطاقات إلى أزيد من 52 بالمائة من المزيج الكهربائي الوطني في أفق 2030.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى