الملك محمد السادس: ملف الصحراء النظارة التي ينظر بها المغرب للعالم وحان الوقت لمواكبة كفاءات مغاربة العالم

أكد الملك محمد السادس في خطاب وجهه مساء اليوم السبت للشعب المغربي بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب، أن بلادنا تمكنت خلال السنوات الأخيرة، من تحقيق إنجازات كبيرة على الصعيدين الإقليمي والدولي، لصالح الموقف العادل والشرعي للمملكة بخصوص مغربية الصحراء.

وأمام هذه التطورات الإيجابية، التي تهم دولا من مختلف القارات، وجه الملك رسالة واضحة للجميع، إن ” ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، وهو المعيار الواضح والبسيط، الذي يقيس به صدق الصداقات، ونجاعة الشراكات”، وهي رسالة تهم شركاء المغرب التقليديين والجدد التي تتبنى مواقف غير واضحة، بخصوص مغربية الصحراء، وتحتاج أن توضح مواقفها، وتراجع مضمونها بشكل لا يقبل التأويل.

وشدد الملك في الوقت نفسه،على أن حجر الزاوية في الدفاع عن مغربية الصحراء، هو وحدة الجبهة الداخلية والتعبئة الشاملة لكل المغاربة، أينما كانوا للتصدي لمناورات الأعداء.

وبعدما وجه الملك تحية إشادة وتقدير، لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، لجهودها في الدفاع عن الوحدة الترابية، من مختلف المنابر والمواقع، التي يتواجدون بها، دعا لتمكينها من المواكبة الضرورية، والظروف والإمكانات، لتعطي أفضل ما لديها، لصالح البلاد وتنميتها، كما دعا جلالته لتحديث وتأهيل الإطار المؤسسي، الخاص بهذه الفئة العزيزة من المواطنين.

وجدد الملك محمد السادس التأكيد في خطابه، على أن روح ثورة 20 غشت الخالدة، بما تحمله من معاني التضحية والتضامن والوفاء في سبيل الوطن، ستبقى تنير طريقنا، وتلهم الأجيال المتعاقبة، في ظل الوحدة الوطنية والترابية، والأمن والاستقرار.

تجدون في الرابط التالي النص الكامل للخطاب الملكي https://bit.ly/3PxLZq4

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى