أخبارأنشطة أعضاء المكتب التنفيذيالرئيسية-الشباب

المكتب التنفيذي يصادق على رؤية العمل الشبابي ويطلق عمل برنامج اللجنة الحقوقية للحركة

صرح عبد الرحيم شيخي أن المكتب التنفيذي للحركة صادق على رؤية العمل الشبابي التي تشكل مرجعا للعمل الشبابي الذي اكتسب عددا من الخبرات والتجارب على مسار الحركة، وهذه الرؤية قام بمراجعتها عدد من الإخوة والأخوات وصادق عليها المكتب التنفيذي، من المرتقب أن ترى النور قريبا.

وأضاف شيخي في تصريح لموقع الإصلاح عقب اجتماع المكتب التنفيذي السبت 26 شتنبر2020، أنه تم إطلاق عمل برنامج اللجنة الحقوقية للحركة والتي تأسست السنة الماضية، برئاسة رشيد فلولي عضو المكتب التنفيذي.

من جهته أوضح خالد الحرشي الكاتب العام للحركة أن المكتب تدارس البرنامج السنوي المرتبط ببرنامج المرحلة 2018 – 2020 حيث يستخرج من هذا المخطط المشروع الأولي للسنة الجارية، والتي يشتغل عليها الأقسام، فلا بد أن يخضع المشروع للمراجعة والتحيين والمراجعة مرتبطة بثلاث فرضيات أساسية :

أولها الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب والعالم والمتعلقة بجائحة كورونا مما يجعل أعمال الحركة تنظم أساسا عن بعد اعتمادا على وسائل التواصل الرقمي في إطار احترام الإجراءات الاحترازية.

ثانيها ميزانية الحركة التي تعتمد أساسا على انخراط الأعضاء تأثرت سلبا وهو ما سيؤثر بالتالي على الميزانية السنوية.

ثالثها تعاقد الحركة مع الجهات تم فيه توجه يقتضي اعتماد حد ادنى متفق عليه وموحد ومخفف والهدف منه هو فتح المجال للجهات والاقاليم للاجتهاد والابداع وما تراه مناسبا لظروفها المحلية.

يذكر أن الاجتماع الذي يعتبر ثاني لقاء بعد استئناف السنة الدعوية، تدارس أيضا المستجدات الوطنية والدولية بالإضافة الى مدارسة أمور تنظيمية ومواعيد مقبلة تتعلق بالحركة.

الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق