المقرئ المغربي يونس غربي يفوز بمسابقة القرآن والأذان الأكبر في العالم “عطر الكلام”

فاز المغربي يونس مصطفى غربي، بالمركز الأول في مسابقة القرآن والأذان الأكبر في العالم ببرنامج “عطر الكلام”  بجائزة قيمتها 5 ملايين ريال سعودي، فيما حصل محمد أيوب عاصف على المركز الثاني بفئة تلاوة القرآن، وجائزة قيمتها 2 مليون ريال سعودي. أما في فئة الأذان فقد فاز المؤذن محسن كارا بالمركز الأول.
واختتمت مسابقه القرآن والأذان العالمية أمس الأربعاء، بفوز 4 مشاركين بكل فئة بعد 19 حلقة تنافسوا فيها ببرنامج “عطر الكلام” أحد مبادرات “هيئة الترفيه” السعودية.
وكان المقرئ المغربي  يونس مصطفى غربي قد تأهل لنهائي برنامج “عطر الكلام” مسابقة القرآن الكريم والأذان العالمية، من بين  8 متسابقين شارك في فئة القرآن إلى جانب من المملكة المتحدة محمد أيوب عاصف، ومن البحرين محمد مجاهد، ومن إيران سيد جاسم موسوي، وفي فئة الأذان من المملكة العربية السعودية المتسابقين أنس الرحيلي وعبد الرحمن بن عادل محمد، ومن تركيا محسن كارا والبجان جليك. 
وحظي البرنامج السعودي “عطر الكلام” بمتابعة واسعة في العالمين العربي والإسلامي، إذ يعد أكبر برنامج مسابقات لتلاوة القرآن ورفع الأذان في العالم.
وعرض البرنامج اليومي على فضائية “السعودية” خلال شهر رمضان، بقيمة جوائز إجمالية تصل إلى 12 مليون ريال (حوالي 3.2 ملايين دولار)، وهي أكبر جائزة على مستوى العالم في رفع الأذان وتلاوة القرآن.
وشارك في المسابقة التي بدأت في 2019 عبر مرحلة الإقصائيات أزيد من 40 ألف مشارك من أزيد من 80 دولة عبر العالم، وتتكون لجنة التحكيم من 13 عضوا، بواقع 19 حلقة في التصفيات النهائية تنافس فيها 36 مشاركا استطاعوا التأهل، تأهل منهم إلى النهائي 8 مشاركين، بمجموع جوائز 12 مليون ريال سعودي (3.2 مليون دولار).
الإصلاح
 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى