المقرئ أبو زيد يحذر من ربط قضية الصحراء المغربية بالتطبيع والمس بأمن المغرب واستقراره

حذّر المفكر المغربي أبو زيد المقرئ الإدريسي من الربط بين قضية الصحراء المغربية والتطبيع، والذي يدخل ضمن منظومة الربط المستفز للكيان الصهيوني لما لا يربط والتخلي عنه بعد ذلك في اللحظة المناسبة بعد قضاء مئاربه التي تمس أمن المغرب واستقراره.

واستحضر رئيس المبادرة المغربية للدعم والنصرة خلال محاضرة أطرها بعد ظهر اليوم السبت 10 رمضان 1444  بالمقر المركز لحركة التوحيد والإصلاح بالرباط عددا من الشواهد على هذا الربط، حيث ربطوا وجودهم في البداية على أرض فلسطين بوقائع تاريخية فيها استفزاز وإمعان من خلال إنشاء دولة الكيان بكل أنواع المكر والإبادة، والتهجير والتقتيل وربط معاداة الكيان بمعاداة السامية من خلال مرجعيتها الداخلية.

وأضاف المفكر المغربي أنه من ضمن هذا الربط ؛ الوعد بعودة اليهود إلى أرض فلسطين والواقع أن عقيدة كيان الاحتلال فيها اختلال. واختيار التطبيع مع كيان الاحتلال غير طبيعي، فكيف تكون العلاقة معه طبيعية في ظل تجاهل الفلسطينيين وحقهم ومعاناتهم وتهجيرهم وإبادتهم بحيث أن نصف الساكنة داخل فلسطين مشردين وليس فقط خارج فلسطين.

وأكد المتحدث في محاضرته بعنوان “خطر التطبيع على الوحدة الترابية” أن التطبيع غير طبيعي لأنه سيفتح البلاء على البلد في مختلف المجالات بصيغ واتفاقيات يفرضها الكيان الإسرائيلي وتمليها الولايات المتحدة وهدفها تدمير الدين وهدم القيم ومحو التاريخ.

وحذر الإدريسي من مخطط لتفتيت المغرب، وخطر التطبيع على المغرب الذي يكمن في صهينة عدد من المناطق، والتحرش المخيف من خلال شركات “إسرائيلية” تفرض نفسها على الصفقات العمومية في مختلف المجالات عبر نهج سياستي التخويف والإغراء بل في مجالات أمنية تمس استقرار البلد وسيادته.

واعتبر القيادي الإسلامي أن المطبعين لم يعودوا يتحدثون عن الصحراء المغربية اليوم، بل يتحدثون فقط عن التطبيع في مقابل ذلك تدخل الشركات “الإسرائيلية” للسوق المغربية في مختلف المجالات وبجميع الأشكال وبطرق شرعية وغير شرعية، بحيث أنهم كانوا قبلا يأتون بشركات أوربية من أجل الدخول للسوق المغربية لكن اليوم يأتون بشركات “إسرائيلية” ويدخلون في صفقات تمس أمن المغرب استقرارء، مستخلصا أن “الإسرائيليين” ليسوا أقوياء بل نحن الضعفاء.

يذكر أن محاضرة المقرئ أبوزيد التي سيَّرها منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة ومنسق مجلس شورى الحركة رشيد فلولي، تأتي في إطار سلسلة محاضرات ينظمها إقليم الحركة بالرباط في إطار البرنامج الرمضاني.

موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى