أخبارالرئيسية-فلسطين وقضايا الأمة

المقاومة الإسلامية بفلسطين تحذر الكيان الإسرائيلي من عدوانه على مقدسيي حي الشيخ جراح

حذرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس”، إسرائيل في حال عدم “توقف العدوان على حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة”. مؤكدة أن  قيادة القسام والمقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي، متوعدة إياها بدفع الثمن غالياً.

ويشهد حي الشيخ جراح منذ أكثر من عشرة أيام احتجاجات يقودها أهالي الحي وفلسطينيون في أعقاب تهديد القوات الإسرائيلية عددا من العائلات المقدسية بإخلاء منازلها لصالح جمعيات استيطانية.. وقد اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مساء أمس الأربعاء 5ماي2021 خمسة فلسطينيين على الأقل خلال احتجاجات شارك فيها أكثر من مئة شخص في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة فيما أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيل عشر إصابات.

ويقع حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة التي كانت تخضع للسيادة الأردنية كسائر مدن الضفة الغربية قبل أن تحتلها إسرائيل عام 1967 وتضمها في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي. وكان الأردن قد أقام في حي الشيخ جراح مساكن لإيواء الفلسطينيين الذين هُجِّروا عام 1948 ولديه عقود إيجار تثبت ذلك.

وينتظر أن تنعقد اليوم الخميس 6 ماي2021 في المحكمة الإسرائيلية العليا في القدس جلسة استماع لمحامي العائلات الفلسطينية والجمعية الاستيطانية “نحالات شمعون” التي تطالب الأهالي بالإخلاء.

وتأتي هذه الخطوة الاستيطانية في إطار سياسة العدوان التي تنهجها اسرائيل مع المقدسيين، في تهجيرهم، والاستيلاء على بيوتهم، وهي الخطوة التي لاقت تنديدا واسعا من قبل نشطاء ومناصري القضية الفلسطينية، ورافضي الاحتلال الصهيوني.

المبادرة المغربية تدين

من جهتها أدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة المغربية الهجوم الشرس الذي شنه مستوطنون وجيش الاحتلال الصهيوني على أهالي حي الشيخ جراح بالقدس، مهددين بإخلاء منازلهم في عملية تطهير عنصري يشكل جريمة ضد الإنسانية.

ودعت المبادرة في بلاغ اطلع عليه موقع الإصلاح، مساء هذا اليوم الاثنين 5ماي2021م كل أحرار العالم للتحرك من أجل وقف هذا التطهير والعدوان ضد المدنيين.

الإصلاح /متابعات

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى