المغرب يعلن تعذر مشاركة المنتخب الوطني في شان 2023 بالجزائر

أعلن بلاغ الجامعة المغربية لكرة القدم تعذر سفر المنتخب الوطني، حامل اللقب للمشاركة في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر “شان 2023″، موضحا أن الجامعة لم تتوصل للأسف بالترخيص النهائي لحدود تحرير هذا البيان من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية، قائلا “بالتالي تعذر سفر المغرب للدفاع عن لقبه الذي حصل عليه في آخر نسختين”.

وكانت الجامعة المغربية لكرة القدم، قد وضعت شرطا للمشاركة في البطولة المنظمة في الجزائر، ويتجلى في رحلة مباشرة للمنتخب من مدينة الرباط إلى مدينة قسنطينة بواسطة طائرة خاصة للخطوط الملكية المغربية.

وأوضحت جامعة كرة القدم في بلاغ لها، أن التعذر عائد لعدم الترخيص لرحلته انطلاقا من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية، مشيرة إلى أن المكتب المديري للجامعة كان قد أكد خلال الاجتماع، الذي عقده في 27 دجنبر الماضي، على ضرورة سفر المنتخب الوطني إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الجامعة قد تقدمت يوم 22 دجنبر الماضي، بطلب إلى الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، باعتبارها الجهاز المسؤول على تنظيم هذه المسابقة القارية الخاصة باللاعبين المحليين، من أجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ، مضيفة أنه من خلال مراسلة رسمية توصلت بها الجامعة من الكاف على هذا الاساس قامت الجامعة باجراءات.

وتأسف المصدر نفسه بسبب عدم توصل الجامعة بالترخيص النهائي لحدود تحرير هذا البلاغ من طرف الكاف للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربي، في وقت كان المنتخب الوطني المغربي يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير 2023 للمشاركة في هذه المسابقة القارية.

يذكر أن الجزائر أغلقت مجالها الجوي على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية في شتنبر 2021، وفي 24 غشت 2021 أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب. وأعربت  المملكة المغربية حينها عن أسفها لقرار الجزائر، ووصفت وزارة الخارجية المغربية القرار بأنه غير مبرر.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى