المغرب يحرز جائزة قارئ العام للعالم العربي

أحرز المغرب ممثلا في مريم بوعود (25 سنة) جائزة “قارئ العام للعالم العربي” بنسختها التاسعة 2024، التي نظمها برنامج إثراء، وذلك يوم السبت المنصرم في السعودية تحت شعار “القراءة جسر عبور”، بمشاركة عدة دول في الوطن العربي. 

وتقدمت مريم بوعود على أربعة متنافسين آخرين بلغوا المرحلة النهائية للمسابقة، ويمثلون دول مصر والعراق وتونس والسعودية. وعرضت ابنة مدينة تطوان نصا أدبيا بعنوان “سلم الطوارئ”، الذي يتعرض لطغيان الجانب المادي “المتوحش” على العلاقات الإنسانية في العصر الحديث.

وبلغ عدد المشاركين فيها لهذا العام أكثر من 106 آلاف مشارك من جميع الدول العربية، تأهل منهم للتصفيات النهائية 10 مشاركين في مسار النصوص الختامية، و8 قرّاء في مسار المناظرات من 7 دول، وهي: السعودية وسوريا والمغرب وتونس والجزائر ومصر والعراق.

وتهدف هذه المسابقة، والتي  نشر ثقافة القراءة وتقدير المعرفة في مجتمع العالم العربي، وغرس مفاهيم الاطلاع والقراءة والإنتاج الثقافي المكتوب باللغة العربية، إلى جانب مشاركة واسعة من الكتّاب والأدباء والمفكرين بالعالم العربي في أجواء وفعاليات ثقافية متنوعة.

يذكر أنه على مدار الدورات الـ9، شارك في المسابقة أكثر من 225 ألف مشاركة ومشارك، وشهدت 48 ألف ساعة تعليمية، ومشاركة أكثر من 600 متحدث ومتحدثة من 30 دولة حول العالم.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى