المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما باستدامة العلاقات الممتازة التي تجمعهما

جدد المغرب وإسبانيا التزامهما باستدامة العلاقات الممتازة التي تجمعهما، كما جددا الالتزام بحماية وضمان حقوق الإنسان، كقاعدة لا محيد عنها للتعايش الديمقراطي وسيادة القانون والحكامة الجيدة، معبران عن اتفاقهما على تعزيز تعاونهما في هذا المجال خلال المرحلة الجديدة من العلاقات الثنائية.

وحسب وكالة المغرب العربي، فقد أعرب المغرب وإسبانيا اليوم الخميس 2 فبراير 2023 بالرباط، عن التزامهما باستدامة العلاقات الممتازة التي جمعتهما على الدوام، وجددا التأكيد على رغبتهما في إثرائها باستمرار، وتمسكهما بالحفاظ على العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي وتعزيزها.

ورحب الجانبان في إعلان مشترك بالعمل المنجز من قبل كافة فرق العمل، مجتمعة ووظيفية، ولاسيما الجهود المبذولة والانخراط المعبر عنه من كلا الجانبين، بهدف تحقيق الأهداف المحددة في خارطة الطريق المذكورة، الداعية إلى مواصلة المناقشات في إطار هذه الفرق.

وأشادت الحكومتان بأشغال اللجنة المكلفة بتنزيل الإعلان المشترك الذي تم توقيعه في 7 أبريل 2022، والتي تم التنصيص عليها في الفقرة 16 من الإعلان والتي يترأسها وزيرا الشؤون الخارجية، ويشجعان استمراريتها، مضيفا أن البلدان رحبا بتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بمناسبة هذا الاجتماع الرفيع المستوى.

يشار إلى أن الإعلان المشترك صدر في أعقاب انعقاد الدورة الثانية عشرة للاجتماع رفيع المستوى المغربي-الإسباني اليوم الخميس، والتي ترأسها رئيس الحكومة المغربية ونظيره الإسباني بيدرو سانشيز.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى