المسابقة الرمضانية الثالثة، وهذا هو السؤال الخامس

يدعو فرع حركة التوحيد والاصلاح بتمارة، عموم المهتمين والمهتمات للمشاركة في المسابقة الرمضانية الثالثة 1442هـ، وهذا هو موضوع السؤال الخامس: 

موضوع السؤال الخامس:

تخيّل أنك تقرأ كتابًا يذكر فيه المؤلّف اسمه عشر مرّات! هل تستطيع المواصلة، أم سيكون معيبًا عندك؟ فما بالك بكتاب اللَّه.. القرآن العظيم! أكثر كلمة تكرَّرت فيه هي اسم اللَّه، بل إن أجمل ما في القرآن، من أوّله إلى آخره، هو اسم اللَّه.. هذا الاسم الجليل العظيم الذي نراه منثورًا كالدرر على صفحات الكتاب العزيز يزيّنها ويزخرفها.. يزيدها رونقًا وبهاءً، ويسبغ عليها حسنًا وجمالًا على جمالها.. نور على نور! يقول سبحانه وتعالى:  لَيْسَ كَمِثْلِهِۦشَےْءٞۖ وَهُوَ اَ۬لسَّمِيعُاُ۬لْبَصِيرُۖ(الشورى: 9)

ذَٰلِكَ بِأَنَّ اَ۬للَّهَ هُوَ اَ۬لْحَقُّ وَأَنَّ مَا تَدْعُونَ مِن دُونِهِۦ هُوَ اَ۬لْبَٰطِلُ وَأَنَّ اَ۬للَّهَ هُوَ اَ۬لْعَلِيُّاُ۬لْكَبِيرُۖ (الحج 60)

اَمِ اِ۪تَّخَذُواْ مِن دُونِهِۦٓأَوْلِيَآءَۖ فَاللَّهُ هُوَ اَ۬لْوَلِيُّ وَهُوَ يُحْيِ اِ۬لْمَوْت۪يٰ وَهُوَ عَلَيٰ كُلِّ شَےْءٖ قَدِيرٞۖ(الشورى 7)

« اَلَمْ تَرَ أَنَّ اَ۬للَّهَ يَعْلَمُ مَا فِےاِ۬لسَّمَٰوَٰتِ وَمَا فِےاِ۬لَارْضِۖ مَا يَكُونُ مِن نَّجْو۪يٰثَلَٰثَةٍ اِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ اِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَآأَدْن۪يٰ مِن ذَٰلِكَوَلَآ أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمُۥٓ أَيْنَ مَا كَانُواْۖ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُواْ يَوْمَ اَ۬لْقِيَٰمَةِۖ إِنَّ اَ۬للَّهَ بِكُلِّ شَےْءٍعَلِيمٌۖ« (المجادلة 7)

وهذه ميزة يتميّز بها كتاب اللَّه عن غيره من الكتب، وهي من أوضح الأدلة والبراهين على أن هذا القرآن العظيم هو كلامه سبحانه وتعالى.

 اسم (اللَّه) أشرف الأسماء، في أشرف الكتب، وهو الاسم الأعظم الجامع للأسماء الحسنى كلها وصفات الكمال كلها المنزّه عن النقائص كلها.

سورة البقرة هي السورة التي ورد فيها أكبر تكرار لاسم اللَّه، حيث ورد في السورة 282 مرّة. وهناك 13 سورة من سور القرآن ورد اسم اللَّه في كل منها مرّة واحدة فقط منها (دون البسملة): السجدة – الحاقة – النازعات – الانفطار -الأعلى – الغاشية – العلق -الهمزة –

السؤال الخامس : ماهي السور الخمس المتبقية من 13 سورة التي ورد اسم اللَّه في كل منها مرّة واحدة فقط؟

-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-

اطلع ـ في هذا الرابط ـ على:شروط ومواصفات المشاركة في المسابقة الرمضانية الثالثة 1442هـ

-*-*-*-*-*-*-*-*

  • السؤال الأول : اذكر (ي) السور التي ورد فيها النداء “يا أيها الناس ” أربع مرات؟
  • السؤال الثاني: أين توفيت أم النبي صلى الله عليه وسلم ؟ 
  • السؤال الثالث: كم سورة تحمل إسم نبي ؟ وما هى؟
  • السؤال الرابع: ما كان اسم الراهب الذي حذر أبا طالب من اليهود والروم أن يتسببوا بالأذى للنبي صلى الله عليه وسلم ؟
  • السؤال الخامس : ماهي السور الخمس المتبقية من 13 سورة التي ورد اسم اللَّه في كل منها مرّة واحدة فقط؟

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى