المحامون المغاربة يخوضون تظاهرات تضامنية مع قطاع غزة

دعت جمعية هيئات المحامين بالمغرب جميع أعضائها بكافة الهيئات على امتداد التراب الوطني إلى تنظيم وقفات احتجاجية اليوم الثلاثاء 11 يناير 2024، تنديدا بالإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وعبر بلاغ جمعية هيئات المحامين بالمغرب- توصل موقع “الاصلاح” بنسخة منه- عن اعتزازه بمواقف المحاميات والمحامين المغاربة والشعب المغربي ضد حرب الإبادة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في غزة على يد كيان الاحتلال الصهيوني.

وأعلن البلاغ الصادر عن مكتب الجمعية انخراطه الكامل في تفعيل كل الأشكال النضالية الداعمة للقضية الفلسطينية، علاوة على انخراطه في كل آليات العدالة الدولية من أجل مناصرة القضية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني.

يذكر أن جمعية هيئات المحامين بالمغرب، كانت أصدرت بلاغا مطولا عقب انطلاق العدوان على القطاع؛ عبرت عن فيه عن انحيازها إلى صف الشعب الفلسطيني، مستنكرة “العدوان الغاشم الذي يمارسه كيان الاحتلال على أهلينا في غزة”.

وقالت الجمعية: “إن ما تقوم به قيادة الاحتلال ومؤسسته العسكرية يعتبر جرائم حرب ضد الإنسانية، وانتهاكا صارخا لكل المواثيق والأعراف الدولية، بما فيها القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، وهي جرائم موثقة بالصوت والصورة ولن تسقط بالتقادم”.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى