المجموعة النيابية للعدالة والتنمية تستدعي 4 وزراء لمناقشة الإدمان


دعت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية إلى اجتماع لجنتي التعليم والثقافة والاتصال، والقطاعات الاجتماعية لمناقشة العوامل المرتبطة بمخاطر التعرض لإدمان التبغ والكحول والقنب الهندي، والمؤثرات العقلية، والمواد المسماة “المنتجات الاصطناعية”، والسكر وألعاب الرهان، والشاشات وألعاب الفيديو والجنس.

وطالبت المجموعة النيابية بمجلس النواب بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، ووزير الثقافة والشباب والتواصل محمد مهدي بنسعيد، ووزير الصحة خالد آيت الطالب، ووزيرة التضامن والأسرة والإدماج الاجتماعي عواطف حيار.

ويأتي طلب المجموعة عقب كشف تقرير للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول “مواجهة السلوكات الإدمانية: واقع الحال والتوصيات” عن تفشي تلك الإدمانات في وسط الشباب خلال السنوات الأخيرة.

واقترح رئيس المجموعة عبد الله بووانو مناقشة تأثير السلوكات الإدمانية التي كشف عنها تقرير المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، على الصحة العامة للمواطن المغربي في اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية على أساس مناقشة تأثير هذه السلوكات على التنشئة والتماسك الاجتماعي للأسرة المغربية في اجتماع ثان للجنة نفسها، بحضور وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

وطالب بووانو بمناقشة تأثير السلوكات الإدمانية على تمدرس التلاميذ بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال على أساس مناقشة الإجراءات التحسيسية التي اتخذتها وزارة الشباب والثقافة والتواصل لفائدة الشباب المغربي إزاء السلوكات الإدمانية، بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى