المجلس الاقتصادي والاجتماعي يفتح ملف صناعة السفن

فتح المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي النقاش حول ملف صناعة السفن في المغرب، خلال انعقاد الدورة السابعة والخمسين بعد المائة العادية لجمعيته العامة.

وحسب الموقع الرسمي للمجلس على الأنترنيت تضمنت أشغال الجمعية العامة تقديم ومناقشة مشروع الموضوع الخاص بالتقرير السنوي برسم سنة 2023 حول قطاع “صناعة السفن” الذي يعتبر قطاعًا استراتيجيًا مستقبليا.

وأضاف المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أن أهمية موضوع قطاع “صناعة السفن” تم التأكيد عليها في إطار الرؤية الملكية الجديدة المتعلقة بتنمية الواجهة الأطلسية المغربية والإفريقية، وتطوير الاقتصاد البحري والاقتصاد الأزرق.

وكان الملك محمد السادس دعا في خطاب الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء إلى التفكير في تكوين أسطول بحري تجاري وطني، قوي وتنافسي، وكذا تسهيل الربط بين مختلف مكونات الساحل الأطلسي، وتوفير وسائل النقل ومحطات اللوجستيك.

واقترح الملك محمد السادس إطلاق مبادرة على المستوى الدولي، تهدف إلى تمكين دول الساحل من الولوج إلى المحيط الأطلسي، داعيا إلى اعتماد استراتيجية خاصة بالسياحة الأطلسية، تقوم على استثمار المؤهلات الكثيرة للمنطقة، قصد تحويلها إلى وجهة حقيقية للسياحة الشاطئية والصحراوية.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى