المجلس الأعلى للسلطة القضائية يصدر 72 قرارا تأديبيا في حق قضاة

كشف المجلس الأعلى للسلطة القضائية في العدد الأول من مجلة “السلطة القضائية” (عدد ماي 2024) عن إصدار 72 قرارا تأديبيا في حق قضاة. 

وأشار المجلس إلى إصدار قرارين بعزل قاضيين عن ممارسة مهامهم، علاوة على انقطاع قاضيين عن العمل، مع إصدار قرار الإقصاء المؤقت عن العمل مع النقل في حق 15 قاضيا، مع إحالة 7 قضاة إلى التقاعد الحتمي.

وأضاف المصدر ذاته أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية أصدر عقوبة التوبيخ في حق 14 قاضيا، وعقوبة الإنذار في حق 12 قاضيا، علاوة على إصدار قرار البراءة في حق 6 قضاة، وقرار عدم المؤاخذ في حق قاض واحد.

وأصدر المجلس  قرارا يقضي بعدم المؤاخذة لانعدام المسؤولية في حق قاضيين، وعدم المؤاخذة مع لفت الإنتباه في حق 9 قضاة، علاوة على  تأجيل البت في ملف تأديبي في حق قاضيين.

يذكر أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية أصدر مؤخرا العدد الأول من مجلة “السلطة القضائية” (عدد ماي 2024)، وذلك تنفيذا للأوراش والإجراءات التي تضمنها المخطط الإستراتيجي للمجلس برسم 2021-2026.

وتهدف المجلة إلى ضمان توفير أكبر عدد من المعلومات عن المجلس، الإدارة والأدوار، والأنشطة والاهتمامات، والانشغالات والتوجهات، وتكريس الحق في الوصول إلى المعلومة، وتحقيقا للأهداف التواصلية مع المؤسسات الوطنية، والفاعلين في منظومة العدالة، ومع المتقاضين وعموم المواطنين.

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى