المبادرة المغربية تدين جريمة اغتيال الأسير الشهيد خضر عدنان

أدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة جريمة اغتيال الأحتلال “الإسرائيلي” للأسير المجاهد الشيخ خضر عدنان، والذي استشهد فجر اليوم الثلاثاء 02 ماي 2023، بعد إضراب مفتوح عن الطعام امتد ل87 يوما.

واعتبرت المبادرة في بلاغ لها توصل موقع الإصلاح بنسخة منه، أن استشهاد الشيخ عدنان خضر جريمة ضد الإنسانية تنضاف للسجل الأسود لسلطات لاحتلال، محملة إياها كامل المسؤولية عن وفاته.

وفيما يلي نص البلاغ:

بــــــــــــــلاغ

“من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا”.

فجر اليوم الثلاثاء، 2 ماي 2023، ارتقى الأسير المجاهد والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان شهيدا بإذن الله. بعد معركة بطولية رفض فيها الظلم والعدوان الصهيوني، فاختار جوار ربه، بعد خوضه 87 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام.

إن استشهاد خضر عدنان، سببه تجاهل الاحتلال الصهيوني لكل التحذيرات والنداءات التي تم إطلاقها للتدخل العاجل لإنقاذ حياته بعد تدهور وضعه الصحي بسبب إضرابه المستمر وتعنت الكيان الصهيوني في الاستجابة لمطالبه.

إننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة، إذ ننعى للأمة الإسلامية خبر استشهاد أحد أبنائها البررة والذي أفنى حياته مقاوما مجاهدا ضد الاحتلال الصهيوني ولم يلن ولم يرضخ للكيان الصهيوني رغم القمع والتنكيل ومحاولاته المتكررة لاغتيال الشيخ الأسير خضر عدنان، فإننا نتقدم بتعازينا لزوجته المجاهدة وأبنائه ولكل أهلنا في فلسطين، ونترحم على الشيخ سائلين المولى عزوجل أن يتقبله مع الشهداء والنبيئين والصديقين في جنات النعيم، ونعلن ما يلي:

  • ندين بأشد العبارات الاحتلال الصهيوني الذي يرتكب جرائم حرب في حق الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الصهيوني؛
  • نعتبر استشهاد الشيخ عدنان خضر جريمة ضد الإنسانية تنضاف للسجل الأسود للاحتلال الصهيوني، ونحمل سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن وفاته. حيث عانى الشيخ خضر منذ اعتقاله من ضغوط شديدة وعزل انفرادي وإهمال طبي من طرف الاحتلال، مما شكل خطرا وتهديداً لحياته إلى أن ارتقى شهيدا؛
  • نجدد مطلبنا للمسؤولين ببلادنا التراجع عن التطبيع ووقف كل الإجراءات والاتفاقات المعلنة والموقعة مع هذا العدو الصهيوني الذي يدنس المسجد الأقصى المبارك ويتركب جرائم حرب ضد المدنيين ويقتل الأسرى حيث بلغ عدد الشهداء في الاحتلال 237 شهيدا؛
  • ندعو كل الأحرار والضمائر الحية والمنظمات الحقوقية الدولية للضغط من أجل حماية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني الذي ينتهك كل المواثيق الدولية وينكل بأهلنا في فلسطين.

نهيب بكل القوى المجتمعية ببلادنا للتعبير عن ادانتها لهذه الجريمة الجديدة للاحتلال الصهيوني والتحرك من أجل دعم صمود ونضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

عن المبادرة المغربية للدعم والنصرة

وحرر في الرباط بتاريخ 02 ماي 2023 م

 

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى