المبادرة المغربية تدين بشدة تجدد العدوان على الشعب الفلسطيني وتنعي الشهداء

أدانت المبادرة المغربية للدعم والنصرة بشدة العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني للاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء 9 ماي 2023 في مجزرة جديدة، استشهد فيها عدد من المواطنين الفلسطينين وانتهك فيه الصهاينة كل الأعراف والمواثيق الإنسانية ويرتكبون جرائم حرب حقيقية ضد المدنيين.

ونعت المبادرة في بلاغ لها، الشهداء الذين ارتقوا من الأطفال والنساء والقادة ؛ جهاد الغنام وخليل البهتيني وطارق عز الدين من سرايا القدس وخلف العدوان الإرهابي، 13 شهيدا وإصابة 20 مواطنا بجراح مختلفة في سلسلة غارات للطائرات الحربية الإسرائيلية، على عدة مناطق في قطاع غزة.

ودعا بلاغ المبادرة أحرار العالم للتحرك من أجل حماية أهلنا في فلسطين من الإرهاب الصهيوني، ودعم المقاومة والنضال ضد الاحتلال.  ودعت المبادرة المغربية للدعم والنصرة في بلاغها أيضا كل القوى الحية المجتمعية للتعبير عن دعمها وانخراطها في معركة تحرير فلسطين ومناهضة كل أشكال التطبيع مع الصهاينة ببلادنا.

وإليكم نص البلاغ :

بلاغ

أقدم الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء 9 ماي 2023، على ارتكاب مجزرة جديدة في حق أهلنا في فلسطين، حيث استشهد وأصيب عدد من المواطنين، في سلسلة غارات للطائرات الحربية الإسرائيلية، على عدة مناطق في قطاع غزة. وقد خلف هذا العدوان الإرهابي، 13 شهيدًا وإصابة 20 مواطناً بجراح مختلفة.
وأمام هذه الجرائم الصهيونية، فإننا في المبادرة المغربية للدعم والنصرة، إذ ننعي الشهداء الذين ارتقوا من الأطفال والنساء والقادة ؛جهاد الغنام وخليل البهتيني وطارق عز الدين من سرايا القدس؛ فإننا  نعلن ما يلي:

  • إدانتنا الشديدة لهذا العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني، الذي ينتهك فيه الصهاينة كل الأعراف والمواثيق الإنسانية ويرتكبون جرائم حرب حقيقية ضد المدنيين.
  • مطالبتنا لكل أحرار العالم للتحرك من أجل حماية أهلنا في فلسطين من الإرهاب الصهيوني، ودعم المقاومة والنضال ضد الاحتلال.
  • دعوتنا المسؤولين ببلادنا إلى وقف التطبيع مع العدو الصهيوني، ونعتبر الاستمرار في هذا المسار الخاطئ بمثابة شرعنة لهذه الجرائم الصهيونية وتشجيع للاحتلال على مزيد من قتل للمدنيين وانتهاك للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها الأقصى المبارك.
  • دعوتنا كل القوى الحية المجتمعية للتعبير عن دعمها وانخراطها في معركة تحرير فلسطين ومناهضة كل أشكال التطبيع مع الصهاينة ببلادنا.

حرر بالرباط في 9 ماي 2023

المبادرة المغربية للدعم والنصرة

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى