“المبادرة الطلابية” تدين انتهاك المقدسات الإسلامية وتنتقد موقف البرلمان الأوربي من المغرب

أدانت المبادرة الطلابية لنصرة قضايا الوطن والأمة الانتهاك الصارخ لمقدسات الأمة الإسلامية من خلال حرق وتمزيق المصحف بكل من دولتي هولندا والسويد، واعتبرت هذا الفعل الشنيع دليل على مناعة الدين الإسلامي وصدق رسالته.
وعبرت المبادرة في بلاغ لها عن موقف الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني الأبي في معركة تحرير أرضه من العدو الصهيوني الغاشم ، خاصة بعد جريمة أو مجزرة جنين الأخيرة.
ودعت المبادرة في هذا الصدد كل الأطياف الحرة إلى تشكيل تكتل واحد لمواجهة الاختراق الصهيوني محليا ودوليا، عبر سياسة الفضح الإعلامي لجرائمه الإرهابية، وكل القوى الجامعية إلى مواجهة مد التطبيع الأكاديمي الذي أضحي يخترق جل المؤسسات الجامعية بالمملكة.
وعلى المستوى الوطني، توقفت المبادرة في بلاغها عند الموقف المخزي الذي للبرلمان الأوربي حول الإشكالات الحقوقية بالمغرب، داعية في الوقت نفسه حكماء الدولة إلى تغليب صوت العقل والمنطق في مجموعة من القضايا الحقوقية العالقة، والعمل على طي ملفاتها بالشكل الذي يجسد مقولة دولة الحق والقانون على أرض الواقع.
يذكر أن بلاغ المبادرة الطلابية لنصرة قضايا الوطن والأمة، جاء على إثر اللقاء الذي عقدته يوم الأحد 29 يناير 2023 بالرباط وقد ناقش مجموعة من القضايا الوطنية والدولية وعبر من خلالها عن هذه المواقف وتأكيدها على استمرار دفاعها عن القضايا العادلة وطنيا ودوليا .
موقع الإصلاح

أخبار / مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى